الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقوم بعمليات نقل واسعة للأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 12:43 )
الاحتلال يقوم بعمليات نقل واسعة للأسرى المضربين عن الطعام
رام الله- معا- قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، بنقل الاسرى من قسمي 13 و14 في سجن نفحة الى سجون اخرى، ولم يعرف لغاية الان اي من السجون تم نقلهم اليها، كما قامت بعزل الاسير حمدي قرعان والاسير باسل الاسمر من معتقلين الجبهة الشعبية في سجن نفحة.

وخلال زيارة الاهالي في سجن نفحة اليوم الاحد، قامت سلطات السجن بحجر هويات كلا من عائلة الاسير محمود ابو وهدان من مخيم بلاطة ومحكوم بـ 3 مأبدات والاسير رائد صايل من قرية اودلة ومحكوم 16 سنة، وقامت بابلاغ الاهالي بان ابنائهم رفضوا فك الاضراب مقابل السماح للاهل بالزيارة، حيث منعتهم من زيارة ابنائهم.

أما في سجن عوفر، قامت السلطات بعزل 9 اسرى من الجبهة الشعبية وصادرت جميع مقتنياتهم من ملابس واغراض اخرى.

وفي سجن عسقلان، منعت ادارة السجن المحاميين الذين توجهوا من زيارة الاسرى وكان المحامي حضر الى سجن عسقلان من اجل زيارة الاسير عاهد ابو غلمي وعلام الكعبي وشادي الشرفا ومنع من زيارتهم وتم ابلاغ المحامي بان 13 اسيرا من الجبهة الشعبية الموجودين في عسقلان ومضربين عن الطعام منعت زيارتهم.

وكان في وقت سابق من اليوم اعلن 20 اسيرا من حركة فتح انضمامهم الى الاضراب المفتوح عن الطعام ومن بينهم اقدم اسير فلسطيني فخري البرغوثي الذي دخل العام 34 في السجن والاسير اكرم منصور الذي دخل عامة 33 في السجن، ويذكر ان الاسير منصور مصاب بسرطان ويعاني من المرض، وفي الايام القادمة سيدخل مجموعة اخرى الى ان يدخل جميع اسرى حركة فتح في الاضراب المفتوح عن الطعام.

وفي سجن النقب تم عزل الاسير انس الشنطي وتم نقل 28 اسيرا الى سجون اخرى وتم ابلاغ المحامي عدم الحضور يوم الاثنين من اجل زيارة الاسرى لانه تم نقلهم الى سجون اخرى ولم يعرف الى اي سجون تم نقل الاسرى.

أما في سجن ريمون، فقد انضم الاسير باسم الخندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الى الاضراب المفتوح عن الطعام.