الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تعقد اجتماعا لقادة وقائدات الفرق الكشفية والإرشادية

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 18:56 )
الخليل-معا-عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اجتماعا ضم 150 قائداً وقائدة للفرق الكشفية والإرشادية التابعة للمديرية في مدرسة الصديق الخاصة في بلدة دورا، وتمحور موضوع الاجتماع حول خطة المديرية الكشفية للعام الدراسي الجديد 2011/2012، وكيفية إدخال بعض الأنشطة عليها بما ينسجم وواقع الفرق الكشفية وبما لا يؤثر على جوهر الخطة والتركيز على نوعية النشاطات التي تقام، وضرورة الانفتاح على مؤسسات المجتمع المحلي وكذلك العمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاط الكشفي، كما تم مناقشة المشكلات والصعوبات التي واجهت النشاط الكشفي والفرق الكشفية في العام الماضي.

واستمع المشاركون إلى عرض إنجازات المديرية الكشفية للعام الماضي وبيان أهمية المشاركة في الفعاليات التي نظمت وتنظم على مستوى المديرية والمحافظة والوزارة.

وأكد رئيس قسم النشاطات أ.عزات المخارزة في كلمته على ضرورة أن يكون القائد قدوة حسنة لفرقته في جميع نشاطاتها بزيه الكشفي ومعاملته الطيبة والأبوية لأبنائه الكشفيين.

وأشاد مشرف الكشافة بالقائد الكشفي وان يكون مثالاً لتجسيد روح العمل الكشفي ولعب دور القدوة في إدارة الأمور وإكساب الطلبة المهارات اللازمة لصقل الشخصية، ونمو القدرات وتعزيز جوانب الإبداع والمشاركة والحوار واحترام الآخر مشيراً إلى الدور الذي يقوم فيه الكشافة والمرشدات في المدارس ومشاركتهم في جميع الأنشطة والمناسبات .

في حين أكدت مشرفة المرشدات على ضرورة الانتماء للفرق الإرشادية لتحقيق التناغم والانسجام ما بين أفراد الفرق،بما يحقق المصلحة العامة للوطن.

وفي نهاية اللقاء قرر العمل على تأمين الزّي الكشفي المعتمد من وزارة التربية والتعليم العالي للقادة من ميزانيات المدارس كما تم تشكيل اللجنة الكشفية العليا في المديرية، وتكليف بعض القادة بالتعاون مع مشرفي الكشافة والمرشدات بوضع خطة المنهاج لكل مرحلة كشفية وإرشادية،وقدم قسم النشاطات الشكر لمدرسة الصديق على استضافتهم لهذا الاجتماع.