الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيجوين يحرز ثلاثة اهداف لريال مدريد وبرشلونة يصعد للصدارة في اسبانيا

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 10:30 )
القدس- معا- سجل المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين ثلاثة اهداف ليقود ريال مدريد للفوز 4-صفر على مضيفه اسبانيول ليصبح الفريق على بعد نقطة واحدة من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب وصاحب الصدارة الذي تغلب خارج أرضه بهدف دون مقابل على سبورتنج خيخون يوم الاحد في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وأكمل هيجوين ثلاثيته الشخصية قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الاصلي بعد قليل من تسجيل البديل خوسيه كايخون الهدف الثالث لريال مدريد.

وأحرز ادريانو كوريا هدفا في الدقيقة 12 ليقود برشلونة لتخطي خيخون وتحقيق أول انتصار للفريق خارج ملعبه في الدوري هذا الموسم.
|111260|
ويملك برشلونة 14 نقطة من ست مباريات ويتقدم بفارق الاهداف على ليفانتي صاحب المركز الثاني الذي فاز 1-صفر على مضيفه ريال بيتيس في وقت سابق الأحد.

وأحرز خوانلو هدف ليفانتي والمباراة الوحيد في الدقيقة 33 وتماسك الفريق الزائر ليحتفظ بسجله خاليا من الهزيمة حتى الان في الدوري هذا الموسم.

وفاز ليفانتي على ريال مدريد قبل اسبوعين ويتقدم عليه الان بنقطة واحدة كما يبتعد ملقة وبلنسية ايضا عن الصدارة بنقطة واحدة لكل منهما بعد الفوز أمس السبت.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو مدريد ريال مدريد للصحفيين "أود الحصول على نقطة أخرى لكن نقطة واحدة لا تساوي شيئا حقا."

واضاف "الفريق الذي يستحق كل الاهتمام في القمة هو ليفانتي. انه أصغر فريق ولا يحصل على نفس الاهتمام وهو يستحقه."

وأصبح اشبيلية في المركز السادس برصيد 12 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع اتليتيكو مدريد في مباراة شهدت تألق حارسي الفريقين.

واتسمت الهجمات المرتدة السريعة لريال مدريد بخطورة بالغة على مرمى اسبانيول ليفتتج هيجوين التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة 17 بعد تمريرة من الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وضاعف هيجوين تقدم ريال مدريد في الدقيقة 66 واضاف كايخون الهدف الثالث قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الاصلي اثر تمريرة من رونالدو ثم اختتم المهاجم الارجنتيني الرباعية.

وقال هيجوين للتلفزيون الاسباني وهو يشير لاصابة في الظهر أجبرته على الغياب عن أغلب فترات الموسم الماضي "كان يجب ان ابذل جهدا كبيرا كي اعود للعب مرة أخرى."

واضاف "تعافيت كأفضل ما يكون وانا الان سعيد بتقديمي مباراة جيدة مثل هذا."

وتابع كوريا كرة مرتدة من القائم سددها زميله تشابي ليمنح برشلونة الفوز لكن حامل اللقب لم يكن في أفضل مستوياته وبدا انه سيتعادل للمرة الثالثة على التوالي خارج أرضه في الدوري المحلي هذا الموسم.

وقال كوريا للصحفيين "بذلنا مجهودا كبيرا لكن الامر يستحق. النقاط تساوي وزنها ذهبا."

وفي وقت سابق يوم الاحد سجل انيجو مارتينيز لاعب ريال سوسيداد هدفا من نصف ملعب فريقه لكن اتليتيك بيلباو فاز 2-1 خارج أرضه في النهاية بفضل هدفين من فرناندو لورينتي.

وكان قلب الدفاع مارتينيز في دائرة منتصف الملعب عندما لمح جوركا ايرايزوز حارس بليباو متقدما عن مرماه ليضع الكرة في الشباك بشكل رائع.

وبدا ان حارس بيلباو ارتبك بعد مغادرة احد مدافعي فريقه الملعب محمولا على محفة.
وكان لورينتي مهاجم منتخب اسبانيا منح بيلباو المقدمة في الدقيقة 34 قبل أن يتعادل مارتينيز بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

وسدد لورينتي كرة رائعة ليستعيد بيلباو تقدمه في الدقيقة 71 ويمنح المدرب الارجنتيني مارسيلو بيلسا الذي يقع تحت ضغط شديد أول فوز له في الدوري الاسباني هذا الموسم.

وابتعد بيلباو عن منطقة الهبوط بعدما رفع رصيده الى خمس نقاط من ست مباريات ويتأخر بفارق نقطتين وراء جاره سوسيداد الذي يحتل المركز التاسع. (رويترز)