الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة البروتوكول والإتيكيت الدبلوماسي والعسكري

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 09:31 )
اريحا معا- افتتحت في جامعة الاستقلال "الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية" أمس الأحد دورة البروتوكول والأتيكيت الدبلوماسي والعسكري, والتي تتم بالتعاون ما بين الجامعة والمعهد الدبلوماسي الأردني، ويحاضر فيها مدربين مختصين من الأردن.

وشارك في الدورة ضباط من الأجهزة الأمنية المختلفة ومدربين وموظفين من الجامعة, وذلك في إطار سعي الجامعة النهوض بكفاءة موظفيها وموظفي المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

وحضر حفل استقبالهم يوم أمس د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الجامعة, واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية, و د.كمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية, واللواء ماجد الهواري مساعد الرئيس لشؤون الشرطة, و د.رجاء سويدان القائم بأعمال عميد كلية التدريب والتنمية، وكبار ضباط وموظفي الجامعة.

وخلال كلمته الترحيبية في الضيوف نقل د. نايف جرَاد تحيات اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، مرحباً بوجودهم في بلدهم الثاني وأكد على عمق العلاقات الأخوية الودية التي تربط البلدين.

كما وبين د. جرَاد في كلمته أهمية هذه الدورة التي تساهم في إكساب متلقيها المعارف والمهارات الأساسية في هذه المرحلة المهمة للشعب الفلسطيني وتطور علاقته الودية بكل شعوب العالم, وتمنى استمرار عقد مثل هذه الدورات القيّمة مع الأردن وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة.

فيما عبر المدربين عن سعادتهم لزيارتهم فلسطين ولوجودهم على أرض فلسطين الطيبة, وأضافوا:" فخورون بما شاهدناه بهذه المؤسسة الفلسطينية الرائدة، وبالمستوى الرائع الذي وصلت إليه, ونشكر لكم استقبالكم الدافئ, آملين أن تكون الدورة التدريبية التي سنقدمها على المستوى المطلوب".

يذكر أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة أربعة أيام في مقر الأكاديمية سيتلقى المشاركون خلالها المهارات المتعلقة بالمراسم الرسمية واستقبال الضيوف والسفراء والقناصل وبطاقات التعارف والدعوات الرسمية وغيرها من المهارات ذات العلاقة.