الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء بغزة يقدم مساعدات لـ 445 حالة مرضية فقيرة

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 11:24 )
غزة - معا - أعلن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة اليوم أنه قدم خلال فترة الـ 3 شهور والتي تبدأ من يوليو وتنتهي بأغسطس، جملة مساعدات صحية وطبية للعشرات من المرضى الفقراء.

واوضح مدير عام جمعية الوفاء الخيرية تيسير البلتاجي ان المساعدات قدمت للمرضى الفقراء الذين لا يستطيعون تغطية نفقات علاجهم داخل مستشفيات القطاع وذلك عبر "صندوق المريض الفقير" التابع لجمعية الوفاء الخيرية.

وقال البلتاجي أن "المساعدات المحدده من شهر 6 الي نهاية شهر 8 استفاد منها 445 حالة مرضية فقيرة تعاني العوز والم المرض والمعاناة، ونحن نخفف من هذه المعاناة لنرسم الامل على وجوه أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأضاف "أن صندوق المريض الفقير التابع لجمعية الوفاء، والذي يقدم مساعداته للمئات من المرضى الفقراء يحتاج الى الدعم، والمساعدة بشكل مستمر من اجل مواصلة مد يد العون لتلك الأسر المحتاجة وخاصة المرضية منها، شاكرا في الوقت نفسه كل من امتدت يده بالمساعدة من مؤسسات خيرية وأهل خير ومتبرعين.

من جهته قال رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بالمشفى عبد الله أبو سكران "أن المساعدات التي تقدم بعد دراسة ميدانية للحالة، شملت 155 حالة استفادوا من المساعدات الطبية مثل (الكشف الطبي، الأشعة، المختبر، فحص ديناميكية التبول، الأدوية العلاجية، والعمليات).

وأشار الى ان 35 حالة تلقت أجهزة طبية مساعده مثل (الكرسي المتحرك ، الفرشة الطبية، السرير الطبي، العكاكيز). فيما استفاد 191 من جلسات العلاج الطبيعي بنسبة وصلت ما بين 30% - 50%.

ولفت الى ان 64 حالة تلقوا دعم نفسي واجتماعي والذي يعتمد على ربط الحالة مع ذويها من خلال الزيارة الى البيت والمستشفى.