الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تطلق حملة " فلسطين أجمل بالوحدة الوطنية"

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- أطلقت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية حملة "فلسطين أجمل بالوحدة الوطنية"، وذلك من خلال التحضير للمعرض الفني وتشكيل الشبكة الفنية الأولى للتعزيز المصالحة الوطنية بعد انتساب 15 فنانا من كلا الجنسين للمشاركة بالمعرض.

ونفذت جمعية المرأة العاملة أول لقاء للفنانين وذلك لوضع التصور ووضع المقترحات، لإنجاح وتعزيز المصالحة الوطنية من خلال التنسيق مع ياسين أبو عودة منسق الأنشطة بجمعية المرأة العاملة للشبكة الفنية للعمل المتواصل لتعزيز المصالحة الوطنية.

وفي هذا الاطار قال أبو عودة في لقاء الفنانين "ان جمعية المرأة العاملة تتبنى الشبكة للتواصل لخدمة المجتمع الفلسطيني"، مشيرا إلى أهمية تداول مفهوم تعزيز المصالحة والوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني عبر معارض وأنشطة من إنتاج تلك الشبكة الفنية رفضا للانقسام والمناداة باستعادة "اللحمة الوطنية الفلسطينية الداخلية".

وأضاف أبو عودة أن هذه الشبكة تأتي في إطار تنفيذ المعرض الفني بمشروع تعزيز الشراكة المجتمعية من أجل المصالحة الوطنية الفلسطينية، بالشراكة مع كل من جمعية الكرمل للثقافة والتنمية المجتمعية ومركز الموارد العمالية وجمعية مسار للإغاثة والتنمية وملتقى النجد التنموي وبإشراف من مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ودعم من الوكالة السويسرية للتنمية.

وقالت حنان صيام منسقة مشروع في جمعية المرأة الفلسطينية للتنمية أن الهدف الأساس من الشبكة هو تعزيز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وتعزيز مفهوم المصالحة الفلسطينية وترسيخ الأفكار الاجتماعية حتى وإن لم تتحق المصالحة على المستوى السياسي، متمنية أن تكون هذه الحملة دافع للشابات والشباب للاستمرار بتحقيق أحلامهم في بناء هذا الوطن.

وقدمت صيام شكرها للفنانين لتواصلهم بتلك الشبكة الفنية لإنجاح المعرض الفني لتعزيز المصالحة الوطنية.

اختتمت اللقاء بتحديد لقاءات عديدة للتواصل بالشبكة والبدء بالعمل لتنفيذ المعرض الفني.