الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون: لن نخضع لابتزاز الكونغرس للاعتراف بيهودية الدولة

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 15:32 )
عمان - معا - قال سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ردا على قرار الكونغرس الامريكي والذي يربط المساعدات للشعب الفلسطيني بالاعتراف بيهودية الدولة، إننا نعتبر تأييد الكونغرس الدائم لاسرائيل وربط المساعدات للشعب الفلسطيني بالاعتراف بيهودية الدولة موقفا ابتزازيا ولا يعبر عن مصداقية الممارسة الديمقراطية التي تدعيها الادارة الاميريكيةامريكا وتفقدها اسطوانة الديمقراطية المشروخة مطالبة العالم العربي بالتحول الديمقراطي.

وقال الزعنون إن قرار الكونغرس يجعل الولايات المتحدة الخاسر في الربيع العربي ويقلل من تأثيرها ومن نفوذها، وان دور الكونغرس الذي انحصر بتقديم الدعم المطلق لاسرائيل مما افقده المسؤولية الاخلاقية تجاه قضايا الشعوب والقضايا الانسانية.

ودعا الزعنون الكونغرس إلى مراجعة قراراته وسياسته ومواقفه وان يتبنى سياسات جديدة قائمة على العدل ولمساواة وأن لا يكون جزءا من الحياة البرلمانية الاسرائيلية.

وحذر الزعنون من تداعيات استمرار الكونغرس بهذه السياسة على تطور الاوضاع في الشرق الاوسط، لان هذه السياسة ستشكل المادة الاساسية لمكونات الخطاب السياسي لكل المجموعات الراديكالية في المنطقة، وإن هذه المواقف ستكون سببا في تعزيز هذه الاتجاهات الراديكالية مما يؤدي الى العنف والكراهية وعدم الاستقرار في المنطقة.

وتساءل الزعنون كيف يرسم الكونغرس سياسات الكراهية والعنف من خلال دعمه المطلق لاسرائيل ويزعم انه يدعم الربيع العربي.