الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

احتفال للمسنين في دير اللاتين في بيرزيت

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 13:29 )
رام الله- معا- تم تنظيم احتفال للمسنين في دير اللاتين في بيرزيت وبحضور كل من رئيس بلدية بيرزيت د. يوسف ناصر والأمينة العامة لمؤسسة كاريتاس القدس وعضو المجلس الاستشاري لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية كلوديت حبش، وم. أنطوني حبش نائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية ود.هاني الحصري رئيس النادي الأرثوذكسي رام الله، وأمين عنابي مدير عام مديرية الشؤون وأماني جحا المدير الإداري لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وبحضور ممثلي عن كهنة رعية اللاتين ورعية الروم الأرثوذكس، وعدد كبير من أعضاء المجلس الفخري ومنتسبي مركز مؤسسة الأراضي المقدسة للمسنين في بيرزيت ومسني مركز الكاريتاس في رام الله.

وابتداً الحفل بإقامة قداس الإهي في كنيسة اللاتين في بيرزيت وفيه تشارك المسنين نعمة الصلاة من أجل أن يعم السلام والطمأنينة على كافة مسني شعبنا وأن يمن على وطننا وشعبنا بالحرية والسلام.

وتوجه المشاركون والحضور إلى بستان دير اللاتين وابتدأ الحفل الذي تولت عرافته السيدة جميلة عرنكي بالترحيب بالحضور وإلقاء كلمة باسم المسنين مؤكدة فيها على أهمية هذا اليوم الذي تنظمه كل من مؤسسة كاريتاس القدس ومؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية احتفالاً بيوم المسن العالمي، مشيرةً إلى أهمية هاتين المؤسستين ودورهما في دعم المسنين وتوفير البرامج الثقافية والاجتماعية لهم والتي تعزز وتفعل من دورهم في المجتمع.

من جانبها أكدت كلوديت حبش الأمينة العامة لمؤسسة كارتاس القدس وعضو المجلس الاستشاري لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية بأهمية هذا اللقاء وعن مدى سعادتها في أن ترى المسنين مجتمعين ليعيشوا معاً لحظات الأمل والفرح والفخر، مؤكدة أن مؤسسة كاريتاس القدس ستعمل دائماً على خدمة المسنيين من خلال مركزها بالإضافة إلى دورها الأشمل في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والتنموية لبناء الوطن ولدعم مقومات صمود شعبه وأبنائه.

وفي كلمته قال د. يوسف ناصر أن هذا اليوم هو نقطة للتواصل المتجدد ما بين المسنين ومجتمعهم مؤكداً على دعم البلدية المعنوي ومباركتها لهذه الجهود التي قامت بها مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية ومؤسسة الكاريتاس من أجل مسنينا وعائلاتنا.

من جانبه قال م. أنطوني حبش نائب الرئيس الإقليمي في مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية في كلمته أن مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وفي إطار رسالتها القاضية في بناء الإنسان الفلسطيني والمسيحي ستبقى دائماً أبوابها مفتوحة للعمل مع كل ذوي إرادة صالحة من أجل خدمة المجتمع مشيراً إلى أن هذا الحدث المشترك ما بين المؤسسة ومؤسسة الكاريتاس هو نموذج للتعاون من أجل مسني وطننا الذين هم عنوان صمودنا وبوابتة للعطاء اللامتناهي، مؤكداً ايضاً باسم رئيس المؤسسة السيد راتب ربيع على أن دور مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية في فلسطين وفي الولايات المتحدة الأمريكية يقضي على وجه الخصوص بالعمل على تطوير مركزها الخاص بالمسنين في بيرزيت على تطوير العديد من المشاريع التنموية والتطويرية والحيوية من أجل إنسان ودولة فلسطين.

وتخلل الحفل عرض إبداعي للدبكه قدمه طالبات مدرسة دير اللاتين في بيرزيت وغناء وعزف على العود قدمه المغني نزال زنايد.

وفي أثناء الحفل قامت الأمينة العامة لمؤسسة كاريتاس القدس والآنسة أماني جحا المدير الإداري لمؤسسة الأراضي المقدسة بتقديم الهدايا الرمزية من المؤسستين على المسنين وعلى المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح الحفل.

وفي نهاية الحفل تم شكر جميع من ساهم في إنجاح هذا الحدث وعلى وجه الخصوص السيد تامر عبد منسق البرامج في مؤسسة الأراضي المقدسة ومشرف مركز المسنيين في بيرزيت والسيدة ديما خوري منسق مركز الكاريتاس للمسنين ومؤسسة روزنا ومدرسة ودير اللاتين في بيرزيت، وجميع العاملين والمتطوعين الذين عملوا على إنجاح هذا الحفل.
|148342|