الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التكامل والتعاون بين الكتيبة الثانية والدفاع المدني في أريحا

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 15:03 )
أريحا- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة أريحا والأغوار إجتماع مع قوات الأمن الوطني قيادة الكتيبة الثانية للحديث حول وضع الخطط المستقبلية للطوارئ والدور التكاملي بينهم وعقد دورات توعية ووقائية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه عقد إجتماع في مبنى قيادة الكتيبة الثانية بالمدينة ضم مدير الدفاع المدني في المحافظة النقيب محمد الحجار والوفد المرافق له مع الرائد سمير عبد الحق قائد الكتيبة، فتم الحديث حول التكامل والتعاون والعمل على عقد دورات لقوات الأمن الوطني والكتيبة حول توضيح وفهم الخطة الإستراتيجية للدفاع المدني وتعميم مفهوم الحماية المدنية والتسلح بعلوم الدفاع المدني لتمكينهم من التعامل السليم مع حالات الطوارئ.

وفي كيفية إستخدام الطفايات اليدوية وبعض علوم الدفاع المدني والتنسيق مع العمليات المشتركة بخصوص مساعدة طواقم الدفاع المدني وقت الطوارئ، والتأكيد على ضرورة تبادل الدورات التدريبية في مجال الإنقاذ والإنزال بين الدفاع المدني والأمن الوطني بهدف رفع الكفاءة والجاهزية.

وأضاف التقرير أنه مفتشي الوقاية والسلامة في المديرية تفقدت إشتراطات الوقاية والسلامة العامة في مبنى الكتيبة الخامسة وفحص طفايات الحريق اليدوية في المبنى والحديث حول توفير وتصويب المتطلبات حرصاً على السلامة العامة والسلامة الشخصية.