الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايطالي يزور جميعة "كي لا ننسى" في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 15:01 )
جنين- معا- زار وفد من مقاطعة لاسبيزيا الايطالية مقر جمعية كي لا ننسى، حيث ضم الوفد مجموعة من ممثلي المؤسسات في مدينة لاسبيزيا وكان في استقبال الوفد رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجاء وعضوات الهيئة الإدارية ومجموعة من نساء المخيم.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية التي أكدت على أهمية هذه الزيارات والتي تخلق نوع من التواصل بين الشعب الفلسطيني والعالم الخارجي، مشيرة إلى أن مثل هذه الزيارات تدعم قضايا الشعب الفلسطيني وتضامن الشعوب الأجنبية معها.

وقدمت شرحاً عن جمعية كي لا ننسى وأسباب نشأتها والمشاريع والأنشطة التي تنفذها بهدف خدمة المرأة والطفل في مخيم جنين، مشيرةً إلى أهمية التواصل بين النساء الفلسطينيات والنساء الإيطاليات لأن ذلك يخلق نوع من التجارب التي تساعد في تظليل المصاعب والعراقيل التي تقف أمام تطور المرأة الفلسطينية مؤكدة أن المرأة سواء كانت فلسطينية أو ايطالية أو من أية جنسية أخرى فهي في نهاية المطاف امرأة وتعاني من ضغوطات ومشاكل إجتماعية متشابهة وأنه على مر العصور كان هناك إشكاليات وعراقيل تقف أمام تطور المرأة.

وفي نهاية الزيارة تم عرض فيلم كي لا ننسى والذي تتجسد فيه أحداث مجزرة مخيم جنين، ومن ثم دار نقاش بين الوفد والنساء حول المعاناة التي عايشها أهالي المخيم جراء معركة مخيم جنين في عام 2002 وما نتج عنها من آثار نفسية على الأطفال والنساء.