الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع تطوير تعليم العلوم في كلية التربية يعقد ورشة عمل

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 17:17 )
نابلس- معا- ضمن أنشطة مشروع تعليم العلوم الممول من صندوق تطوير الجودة في وزارة التربية والتعليم العالي، عقدت ورشة عمل في جامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين، بمشاركة أساتذة تعليم العلوم في جامعة القدس، بيرزيت والنجاح.

وافتتح الورشة الدكتور ماهر الحشوة عميد كلية التربية في جامعة بيرزيت، والدكتور سامي الكيلاني عميد كلية التربية في جامعة النجاح، والأستاذ خيري عبيد مدير صندوق تطوير الجودة في وزارة التربية والتعليم العالي، وقد أكدوا جميعا على تعزيز التعاون بين الجامعات وأهمية هذه اللقاءات في بناء القدرات.

وتم خلال الورشة تقديم عرض حول نتائج الزيارة الدراسية التي قام به وفد من كلية التربية في جامعة بيرزيت إلى معهد التربية في جامعة لندن، فقد قدم كل من الدكتور حسن عبد الكريم، والدكتور موسى الخالدي، والدكتور عبد الله بشارات أبرز النقاط التي تم الاطلاع عليها في الزيارة وكيفية الإفادة منها في تحسين برامج إعداد معلمي العلوم في الجامعات الفلسطينية.

ونوقش خلال الورشة الأدوات والأجهزة المخبرية التي سيتم شراؤها لتجهيز مختبرات علوم في كليات التربية في الجامعات الثلاث، حيث قدمت اقتراحات من أهمها أن تكون هذه الأجهزة تخدم إعداد المعلمين وتحاكي الأجهزة المستخدمة في المدارس.

ومن الجدير ذكره أن الدكتور ماهر الحشوة قدم عرضا حول كيفية التخطيط للأبحاث التربوية وأهم العناوين البحثية التي تتوافق وأهداف المشروع، وتم الاتفاق على إجراء أبحاث تشاركيه بين الجامعات.

وفي نهاية الورشة شكر المشاركون جامعة النجاح ممثلة بكلية التربية على جهودهم في استضافة الورشة والتي تعزز أواصر التعاون بين الجامعات.