الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام ومسيرة وايقاف لحركة السير في جنين تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 16:25 )
جنين- معا- واصلت الفعاليات الشعبية والرسمية والأجهزة الامنية تضامنها مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي وذلك استجابة لنداء الاسرى وتلبية لدعوة نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى.

فيما توافد على خيمة الاعتصام وقبل الانطلاق بالفعاليات العديد من الوفود والتي مثلت الوزارات والمؤسسات الشعبية والأجهزة الامنية.

ومن امام خيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات انطلقت مسيرة جابت شوارع المدينة تقدمها كل من محافظ جنين قدورة موسي والشيح محمد سعيد ابو صلاح وراغب ابودياك منسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ورئيس نادي الاسير وعطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح والنائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح شامي شامي ومسؤول لجنة أهالي الاسرى علي ابو خضر وكل من فضاء الزغيبي وفتحي صلاح وحسن ابو صلاح ومنتصر سمور وفراس الحاج عن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ودلال ابو بكر عن لجنة المراه للعمل الاجتماعي وهنادي قنديل عن رابطة الاسيرات واحمد جميل عن لجنة الاسرى.

واثناء المسيرة اعلن بمكبرات الصوت عن ايقاف حركة السير بكل من الشوارع الرئيسية في المدينة والتي كانت قد اقرت ببرنامج التضامن مع الاسرى والتي شملت كل من شارع ابو بكر والبريد والدوار الرئيسي وعلقت السيارات ابواقها.

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي تحدث به كل من محافظ جنين قدورة موسي والذي بدوره اكد على حتمية النصر لشعبنا واسرانا معتبرا ان خطوة الرئيس ابو مازن بالتوجة لهيئة الامم من اجل الحصول على الدولة "194" تشكل بداية الطريق لبزوغ الفجر واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتحرير الاسرى من داخل سجون الاحتلال.

بدوره ابرق راغب ابودياك الباحث في شؤون الاسرى رسالة من الاسرى يستصرخون من خلالها جماهير شعبنا بالتحرك الفورى والعاجل من اجل نصرة مطالبهم العادلة وخاصة بان أجسامهم ابتدأت تضعف نتيجة لتواصلهم بالاضراب المفتوح لليوم السابع على التوالي وتحديدا المرضي والذين امتنع ما يزيد عن ال "6" اسرى مرضى منهم من تناول الدواء الخاص بهم والذين لديهم امراض مزمنه ما يعرض حياتهم للخطر.

وبذات السياق عاهد عطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح بمزيد من الحراك الشعبي من اجل نصرة الاسرى وبما ينسجم مع نضالهم وحجم الضغط التي يتعرضون له من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

فيما طالب الشيخ محمد سعيد الصليب الاحمر والمؤسسات بالضغط على حكومة الاحتلال من اجل ان تصبح هناك مظله دولية مسؤوله عن حياة الاسرى في سجون الاحتلال في ظل الانتهاكات المستخدمة بحقهم والتكثيف من زيارة المعتقلات للاطلاع على أوضاعهم والتي تزاد سوءا يوما عن يوم.