الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين ترفض دعوة الحكومة للعودة للعمل وتطالبها بتحمل مسؤولياتها الوطنية

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 17:30 )
غزة - معا-رفض مجلس نقابة العاملين دعوة الحكومة الى العودة للعمل وحل الاضراب دون الاستجابة لمطالب المضربين والمتعلقة بصرف رواتبهم المستحقة والالتزام بصرف الراتب شهريا.

وحمل مجلس النقابة في بيان وصل لوكالة معا الحكومة المسؤولية الكاملة لانهيار القطاع التعليمي والصحي والاقتصادي وتوقف الخدمات العامة وانهيار مؤسسات القطاع العام، كون الحكومة الفلسطينية مسئولة عن تقديم الخدمات وتامين الاحتياجات العامة والضرورية، وهي حتى لا تستطيع تامين تلك الخدمات حتى بمعدلاتها الدنيا.

وأوضح مجلس النقابة "ان الحكومة تتعامل ضمن سياسة اللامبالاة وتتجاهل معالجة ألازمة الحالية رغم مرور شهرين على الاضراب ما يعزز الشكوك حول نوايا الحكومة وقدراتها، فهي لم تبذل جهدا أو تعمل على توفير حلول للمعلمين ولو بتوفير رواتب الحد الادني ومازالت المستشفيات لا تقدم الخدمات الصحية والوزارات شبه مغلقة، ولم تبذل جهدا لتوفير رواتب العاملين في السلطة بل تكتفي بإصدار النداءات التي لا تحتوي على اية مبادرة او أفق للحل" .

واوضحت نقابة العاملين انها ستقوم بعد عقد مؤتمرها العام مطلع الأسبوع القادم بمجموعة من الفعاليات ضمن إجراءات تصعيدية تدريجية، حيث بدأت تلك الإجراءات بوقف العمل بكافة التسهيلات والحالات الطارئة بكافة الوزارات.