الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عصام أبو بكر: هجرة الكفاءات والمستثمرين الى خارج الوطن يشكل فراغا اقتصاديا واجتماعيا وفكريا للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 17:33 )
نابلس - معا- قال عصام أبو بكر أمين سر حركة فتح في محافظة نابلس أن هجرة الكفاءات والمستثمرين الفلسطينيين إلى خارج البلاد سيشكل فراغا اقتصاديا واجتماعيا وفكريا .

وقال القيادي عصام أبو بكر خلال ندوة صحفية نظمتها المؤسسة الفلسطينية للإعلام إن هجرة الكوادر وأصحاب الكفاءات والخبرات والشهادات ومنع قوات الاحتلال لحملة الجوازات الأجنبية من العودة إلى الوطن قد اضر بالوضع الفلسطيني من كافة جوانبه.

وأضاف أبو بكر "إن أية حلول ستطرح للهجرة الفلسطينية إلى الخارج يتمثل بعدم استقرار الأوضاع السياسية في الأراضي الفلسطينية وتابع إن أي استقرار سياسي قد ينشأ في فلسطين والمنطقة وفك الحصار والعزلة الدولية سيتيح لهؤلاء النخبة إلى العودة إلى ارض الوطن الأمر الذي من شانه عودة الروح الاقتصادية للاقتصاد الفلسطيني ".

وناشد أبو بكر الرئيس محمود عباس بضرورة وضع حلول لهذه الهجرة والبحث بشكل معمق عن أسباب الهجرة من الأراضي الفلسطينية المحتلة وقال أيضا أن هذه مسؤولية الجميع بدون استثناء وان استمر الأمر على هذه الحالة فإننا سنواجه أزمة حقيقة اكبر من جميع الأزمات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني البطل ,

وأضاف "علينا أن نعالج جميع الأزمات بروح عالية وصادقة والبحث عن نقاط الالتقاء وضرورة التوجه إلى خطاب وحدوي يكون مقبولا داخليا وعربيا ودوليا وأضاف لقد ضعينا عشرات السنوات من عمر القضية بدون فائدة تذكر".

وقال أبو بكر "على الجميع دعم حكومة الوفاق الوطني وخاصة الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الوطنية وأضاف أبو بكر بان الأوضاع الفلسطينية برمتها تنذر بأزمات كبيرة وإذا لم نجد آذان صاغية فإننا سنمضي إلى المجهول ".