الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة زكريا الزروالي لاعب الدار البيضاء المغربي

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 22:03 )
الدار البيضاء - معا - أعلن نادي الرجاء البيضاوي، الذي ينافس في الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم، الإثنين، أن لاعبه زكريا الزروالي توفي في الساعات الأولى من الصباح، بعد معاناة من مرض في الكبد في الأيام القليلة الماضية.

وحسب طبيب الفريق فإن الزروالي صاحب الـ33 عاماً، القادم من مدينة بركان الواقعة في شرق البلاد، تعرض لإصابة بمرض غامض ناتج عن تسمم دوائي في الكبد، مما أدى لنقله لأحد مستشفيات الدار البيضاء قبل أيام. وساءت الحالة الصحية للاعب في آخر يومين ليدخل قسم العناية المركزة ويعلن عن وفاته صباح الإثنين.

وانتقل الزروالي للرجاء قادماً من مولودية وجدة وفاز مع الرجاء بلقبي الدوري عامي 2009 و2011 ودوري أبطال العرب 2006 كما لعب للمنتخب المغربي الأول.

شكلت وفاة المدافع الدولي ولاعب الرجاء البيضاوي زكرياء الزروالي صدمة في الوسط الرياضي المغربي حيث كان يعتبر أحد أبرز لاعبي الدفاع في الدوري الإحترافي المغربي بكرة القدم.

وتساءلت عدة مصادر حول سبب الوفاة التي نتجت عن التهاب خطير في الكبد أدى لنزيف حاد وسقوط اللاعب في غيبوبة تامة حتى وفاته.

وقال المهاجم لمباركي في تصريح إعلامي أن سبب الوفاة كان نتيجة إصابة الزروالي بفيروس من رحلة الكاميرون حيث لم يكمل اللاعب العلاج عكس باقي اللاعبين مما أدى لضعف جهاز المناعة وصعود درجة الحرارة بشكل كبير.

وقال الدكتور العرصي طبيب الرجاء البيضاوي أن سبب الوفاة يعود لتناول الزروالي كمية كبيرة من الدواء لخفض حرارة جسمه المرتفعة.

وتناول المرحوم زكرياء 3 علب من دواء الباراسيتامول في ظرف 24 ساعة وهو دواء يخفض حرارة الجسم.

وقال العرصي أن اللاعب كانت حالته جيدة قبل أن يسوء بشكل مفاجئ نهاية الأسبوع حيث أصيب كبده ودمرت الخلايا بشكل كبير.

واقترح فريق الرجاء على الطاقم الطبي نقل زكريا الزروالي لبوردو الفرنسية لكن الوضع كان لا يسمح بذلك حيث دخل في غيبوبة فاق منها لحظات قبل أن يفارق الحياة في الساعات الأولى من صبيحة الإثنين.

وخصص الفريق الأخضر طائرة لنقل جثمان الزروالي نحو مسقط رأسه ببركان حيث سيوارى التراب.

ويذكر أن زوجة الزروالي رزقت بمولود ببلجيكا قبل حوالي أسبوعين لم يتمكن والده من لقاءه