الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تدعو للوقوف الى جانب الاسرى في معركة الأمعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 10:09 )
نابلس- معا- جدد محمود اشتيه امين سر حركة فتح في اقليم نابلس الدعوة الى الجماهير الفلسطينية للوقوف الى جانب الاسرى في السجون الإسرائيلية الذين يخوضون في هذه الايام اضراباً مفتوحاً عن الطعام دفاعاً عن كرامتهم وحقوقهم واحتجاجاً على التدابير والإجراءات المهينة التي اتخذتها ادارة السجون بحقهم.

واوضح اشتيه في بيان صدر عن الحركة ان سلطات الاحتلال صعدت في الاشهر القليلة الماضية من خطواتها العقابية ضد الاسرى الفلسطينيين في محاولة منها لكسر ارادتهم والنيل من معنوياتهم عبر اتخاذ سلسلة من السياسات والأعمال العدائية المخالفة للقوانين والمواثيق الدولية.

واكد اشتيه على اهمية مساندة الاسرى والوقوف الى جانبهم في اضرابهم لتعزيز صمودهم في معركة الامعاء التي يخوضونها في وجه سياسات البطش والقمع والتعسف التي يتبعها السجان.

وطالب الاسرى بأن تكون خطواتهم النضالية موحدة وفق برنامج متفق عليه، مشدداً على ضرورة تضامن جماهير الشعب الفلسطيني مع الاسرى الذين يقبعون خلف الاسلاك الشائكة.

وطالب اشتيه في هذا السياق بأوسع مشاركة في الفعاليات الداعمة لقضايا الاسرى العادلة، ودعا المؤسسات الدولية والانسانية الى تحمل مسؤولياتها كاملة في رفع الظلم الذي يقع على الشعب الفلسطيني عموماً وعلى الاسرى على وجه الخصوص.

وختم البيان متسائلاً متى يمكن ان يصحو العالم بسياسييه وبرلماناته وحكوماته ومنظماته الحقوقية ليرى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ويلات وعذابات جراء الاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل تنكره لحق الشعب الفلسطيني في الحرية ويرفض الاعتراف بحقوقه المشروعة ممثلة في العودة وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.