الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتخاب لجنة كشفية لمدارس طولكرم

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 08:53 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- عقدت مديرية التربية والتعليم طولكرم اجتماعا في مركز التدريب ضم 55 قائداً للفرق الكشفية التابعة لمدارس المديرية الذكورية بحضور عدنان قعدان رئيس قسم النشاطات ومشرف الكشافة في المديرية زاهر حمادنة.

وبدأ الإحتفال بكلمة ترحيبية من رئيس قسم النشاطات الطلابية عدنان قعدان رحب فيها بالقادة ونقل لهم تحيات مدير التربية والتعليم حسن سلامة وأكد على ضرورة أن يكون القائد قدوة حسنة لفرقته في جميع نشاطاتها بزيه الكشفي ومعاملته الطيبة والأبوية لأبنائه الكشفيين من خلال الممارسات اليومية والعملية للحركة الكشفية في المدارس التي تنمي شخصية الطفل وتصقلها .

و قد ناقش الحضور العديد من الأمور التي تخص الحركية الكشفية المدرسية والأجندة الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2011/2012.

وقد دار الحديث حول خطة المديرية الكشفية للعام الدراسي الجديد 2011/2012م والزي الكشفي والمراسلات والسجل الكشفي والتوثيق للنشاطات التي تنفذها الفرق الكشفية وكيفية إدخال بعض الأنشطة عليها بما ينسجم وواقع الفرق الكشفية في المدارس وبما لا يتعارض مع جوهر الخطة والتركيز على نوعية النشاطات التي تقام، كما تم مناقشة المشكلات والصعوبات التي واجهت النشاط الكشفي والفرق الكشفية في العام الماضي.

وضرورة توحيد الزي الكشفي حسب المرحلة من خلال تطبيق مواصفات الزي الكشفي كما حددتها الوزارة وبناءً على تعليماتها الواردة وفي خطة المديرية.

وتم استعراض انجازات المديرية الكشفية للعام الماضي وبيان أهمية المشاركة في الفعاليات التي تنظم على مستوى المديرية والمحافظة والوزارة في كافة المناسبات الوطنية والأجتماعية والتي دوما كانت في المقدمة في المشاركات واشادوا بالدور الكبير للفرق الكشفية للمديرية خلال العام الماضي.

وفي كلمة أخرى أشاد مشرف الكشافة في المديرية زاهر حمادنه بالقائد الكشفي وان يكون مثالاً لتجسيد روح العمل الكشفي ولعب دور القدوة في إدارة الأمور وإكساب الطلبة المهارات اللازمة لصقل الشخصية، ونمو القدرات وتعزيز جوانب الإبداع والمشاركة والحوار واحترام الآخر مشيراً إلى الدور الذي يقوم فيه الكشافة في المدارس ومشاركتهم في جميع الأنشطة والمناسبات.

وفي نهاية اللقاء قرر العمل على تأمين الزّي الكشفي المعتمد من وزارة التربية والتعليم العالي للقادة من ميزانيات المدارس كما تم تشكيل اللجنة الكشفية العليا في المديرية، والتي جاءت على النحو التالي - حسن سلامة مدير التربية والتعليم رئيسا وعدنان قعدان عضوا ومشرف الكشافة زاهر حمادنه امينا للسر والقائد وسيم عطعوط والقائد محمد شرشير عن مرحلة الكشافة والقائد عنان سلمان والقائد فادي الزبن عن مرحلة الاشبال.

هذا وقد أكد الحضور على ضرورة العمل الجماعي في سبيل إنجاح كافة الفعاليات الكشفية هذا العام بما يمثل نتاج مثمر وبناء ونتائج مميزة خلال العام الدراسي الحالي.