الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في طولكرم يفتتح دورة في السلامة الصناعية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 09:21 )
طولكرم -معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم دورة تدريبية بعنوان السلامة الصناعية في مدرسة الصناعة الثانوية في المحافظة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طاقم التدريب قد افتتح اليوم دورة تدريبية في السلامة الصناعية لـ 50 معلما وادريا ومعلم مهني، ويتضمن البرنامج تدريب تعليمي لعموم المعلمين والمشرفين والمهنيين على كيفية استخدام وسائل الوقاية والسلامة داخل المدارس واستخدام طفايات الحريق وعمليات الإنقاذ وكيفية إسعاف الجروح والحروق والكسور وتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء.

كما تحدث الملازم أول رائد عوينات أن توفير شروط السلامة في المدارس يعتبر من أهم الأمور التي يحرص عليها الدفاع المدني تنسيقاً مع وزارة التربية والتعليم والتي عودتنا على الاستجابة الفورية وذلك حرصا على سلامة الأسرة التعليمية وسلامة المباني والمرافق التعليمية ونشر ثقافة السلامة بين كافة شرائح المجتمع.

ودعا عوينات كافة منتسبي الأسرة التعليمية إلى التقييد بتعليمات السلامة والعمل على تنفيذها بدءا من المنزل وحتى الوصول إلى المدرسة والمساعدة على تحقيق ذلك من خلال جهودهم الفردية والجماعية.

من جهته أشار المقدم مأمون إعمور مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة حيث تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث وطرق السلوك والتعامل الصحيح معها من جهة التعبئة والتدريب التي تستهدف المجتمع المحلي لما لها من أهمية مساندة مع طواقم الدفاع المدني في الحوادث وخلافها وتقليل الخسائر قدر الإمكان، فالهدف هنا حماية الإنسان وممتلكاته؛ وكلما تقدمنا بالتدريب قللنا من المخاسر وتجنبنا المخاطر.