الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية طموح توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع "من الثانوية إلى الكلية"

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- وقعت جمعية "طموح" لتنمية المهارات اتفاقية مع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بغزة، لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "من الثانوية إلى الكلية".

ويهدف المشروع إلى تعريف طلاب الثانوية العامة على استراتيجيات المذاكرة السليمة وطرق اجتياز الامتحانات بسهولة والعمل على اكتساب مهارات استخدام الخرائط الذهنية في المذاكرة وإكساب الطالب القدرة على تنظيم وإدارة الوقت، ومعرفة كيفية بناء الثقة بالنفس والتغلب على التوتر والإجهاد، مركزا على الإلمام بكيفية اختيار التخصص الجامعي، والتعاون مع الإدارات المدرسية والمعلمين في رفع المستوى الدراسي لطلبة الثانوية العامة.

وأكد محمد الكيالي رئيس مجلس ادارة "طموح" على اهتمامها من خلال تقديمها للمشاريع الهادفة التي تخدم الشباب في مراحل عمرية مختلفة مما أهلها لتبوأ المرتبة الأولى في مسابقة المركز الثقافي المثالي العام الماضي، موضحا أن التجربة في مشروع "ثانوية أسهل" لاقى استحسانا وإشادة من وزارة التربية وجميع الجهات المنفذة والشريكة بالإضافة للإقبال الكبير من الطلاب مما دفعهم الى الاستمرارية.

وقال طارق الزعيم أن المشروع يستهدف خلال أربعة شهور 20 مدرسة ثانوية موزعة على قطاع غزة من شماله إلى جنوبه وسيخدم أكثر من 800 طالب وطالبة, وأن المرحلة الثانية ستشهد تطوراً في الأداء و المواد التدريبية.