الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة في الاستخبارات العسكرية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 14:13 )
قلقيلية-معا- عقد التوجيه السياسي محاضرة خاصة لضباط الاستخبارات الفلسطينية وذلك حول الإشاعة والحرب النفسية وأثارها حاضر فيها الأستاذ معتصم قشوع رئيس لجنة اللاجئين قلقيلية.

في البداية رحب الرائد منصور بني عودة مدير جهاز الاستخبارات بهيئة التوجيه السياسي والوطني وبدورها الفاعل والضروري في هذه المرحلة التي يمر بها شعبنا وخاصة مرحلة استحقاق الدولة والتطورات التاريخية على القضية الفلسطينية والتي تعتبر من أهم الحقب النضالية في تاريخنا.

وتمنى المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني على الإخوة العاملين في الأجهزة الأمنية بصفتهم حراس البوابة الرئيسية للشعب الفلسطيني أن ينتبهوا للإشاعات والأخبار التي تحرك من اجل زعزعة صمود شعبنا.

تطرق قشوع إلى الإشاعة من المنظور التاريخي وكيف كانت تستخدم في الحروب لبث الرعب في نفوس المحاربين بالإضافة إلى استخدامها لزعزعة صفوف الشعوب وتحييدها عن قيادتها وأهدافها الأساسية.

كما أشار إلى دور رجل الأمن في تفنيد الإشاعة التي يطلقها العدو بهدف قتل الإرادة الفلسطينية .

وأضاف قشوع أن الانتماء للوطن وللجهاز الأمني يعني المحافظة على سرية العمل الأمني وعدم نقل أي معلومة وضرورة المعرفة بأن اقل معلومة ممكن أن تؤدي إلى كشف خطط كبيرة.

كما اشر قشوع إلى استحقاق الدولة 194 وشاهدنا كيف تمكنت القيادة الفلسطينية من أن تشن حرب نفسية على الاحتلال خلال استحقاق أيلول من خلال الحراك السياسي التي قامت به القيادة في زيادة عدد الدول التي اعترفت بفلسطين على حدود 1967م.