الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة في أوروبا لدعم إضراب الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 10:11 )
بيت لحم- معا- أطلقت "الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين" (UFree)، حملة تضامنية في عموم القارة الأوروبية لدعم إضراب الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وصولاً إلى نيل مطالبهم العادلة.

ونددت الشبكة بشدة "بالإجراءات المتصاعدة التي تتخذها السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى، لا سيما حرمانهم من حق التعليم الأكاديمي، واستخدام سياسة العزل الانفرادي ضدهم، وتكبيل أيدي الأسرى وأقدامهم خلال زيارة الأهل لهم أو عقد لقاء بمحاميهم، ما يشكل خرقًا للاتفاقيات الدولية المتعلقة بالأسرى.

واعتبرت أنّ الحركة الاحتجاجية التي أطلقها الأسرى أواخر أيلول (سبتمبر) الماضي، "نتيجة طبيعية لتصاعد الإجراءات العقابية واللاإنسانية ضدّهم، والتي اعترف بها الساسة الإسرائيليون أنفسهم، حيث توعد رئيس الوزراء الاسرائييل بنيامين نتنياهو، في أكثر من مرة، بتصعيد العقوبات ضد ما يزيد عن ستة آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجونه، بعضهم أمضى ما يزيد عن الثلاثين سنة".

ودعت الشبكة الأوروبية، التي تتخذ من أوسلو بالنرويج مقراً رئيسًا لها، منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى التدخل الفوري لحماية الأسرى الفلسطينيين، والضغط على السلطات الإسرائيلية من أجل منح الأسرى حقوقهم الإنسانية الأساسية التي نصَّت عليها الاتفاقات الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بأسرى الحرب.

وحذّرت الشبكة الحقوقية من "ضياع هيبة هذه الاتفاقيات الدولية، أمام صمت العالم عن استخفاف الاحتلال الإسرائيلي بها، وتجاهل المؤسسات الأممية لخروقات إسرائيل المتكررة لنصوصها"، موضحة أنها بصدد قيادة حملة واسعة النطاق في عموم أوروبا لتعريف السياسيين والبرلمانيين والإعلاميين هناك، والمنظمات غير الحكومية، بمطالب الأسرى الفلسطينيين المشروعة، واستنهاضهم من أجل دعمها وتبنيها.

ودعت الشبكة جميع أحرار العالم إلى "الاستماع لصوت الإنسانية والعدالة، والمساهمة في دعم كفاح الأسرى الفلسطينيين"، منوهة إلى أنها تستقبل رسائل التضامن والدعم عبر صفحة التوقيعات الداعمة للأسرى.