الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تفقدية لرئيس بلدية طولكرم لمدارس المدينة

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 14:24 )
طولكرم- معا- قام رئيس بلدية طولكرم رئيس لجنة ضريبة التربية والتعليم اياد جلاد و مدير التربية والتعليم الأستاذ حسن سلامة بجولة تفقدية لعدد من مدارس مدينة طولكرم وذلك من اجل الوقوف على الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لها وتحديد أولويات العمل حيث ترعى بلدية طولكرم ومن خلال لجنة ضريبة التربية والتعليم إنشاء وصيانة الأبنية المدرسية الحكومية في المدينة والضواحي.

وخلال الجولة التقى الوفد بمدراء ومديرات المدارس والذين بدورهم أطلعوهم على الاحتياجات والمتطلبات الملحة لمدارسهم وبهذا الصدد اصدر رئيس البلدية تعليماته للجهات المختصة بضرورة العمل على انجاز بعض الاحتياجات العاجلة وبصورة فوريه والبدء بدراسة المتطلبات الأخرى وتحديد أولويات العمل لعام 2012.

يذكر بان بلدية طولكرم ومن خلال لجنة ضريبة التربية والتعليم تقوم سنوياً بتخصيص مبلغ مليون شيكل لهذا الشأن ، حيث تم صرف مبلغ سبعائة الف شيكل منذ مطلع العام الجارى وحتى تاريخة على 31 مدرسة من اصل 41 مدرسة بالمدينة وما زال العمل جاري في باقي المدارس .

ومن الجدير ذكره بان الوفد قام بزيارة مدرسة الأصمعي الأساسية للبنات ومدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات ومدرسة العدوية الثانوية للبنات.

وكذلك زيارة مدرسة انشراح الددو للبنين والوقوف على احتياجاتها ومناقشة واعتماد انشاء قاعة خدمات عامة تخدم المدرسة ومواطنين الحي بشكل عام حيث تم الاتفاق على عقد لقاء مع ممثلي الحي وهي اللجنة التي ترعى متابعة احتياجات المنطقة والتواصل بشكل مستمر مع بلدية طولكرم لتنفيذها .

وقد أكد الجلاد على ضرورة إشراك المجتمع المحلي والعمل ضمن فريق واحد من قبل الجميع لخدمة المؤسسات التعليمية في مناطقهم وعلى ضرورة حث المواطنين على تسديد ما يترتب عليهم من مستحقات اتجاه بلدية طولكرم وخصوصاً اتجاه لجنة ضريبة التربية والتعليم لكي تلبي الاحتياجات والمتطلبات الملقاه على عاتقها.

بدوره شكر مدير التربية والتعليم الاستاذ حسن سلامة رئيس بلدية طولكرم وطواقم البلدية على جهودها وتعاونهم الدائم مع المدارس في تنفيذ الكثير من المشاريع وتوفير الاحتياجات ، وقد ضم الوفد مدير لجنة ضريبة التربية والتعليم مصعب ابوصلاح و مدير دائرة المشاريع م ماهر سعادة ومهندسي لجنة ضريبة التربية والتعلم من بلدية طولكرم ورئيس قسم الابنية من مديرية التربية والتعليم.