الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام أعمال الدورة العربية الشبابية بمشاركة فلسطين

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 11:43 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بوزارة الشباب و الرياضة- شاركت– وزارة الشباب والرياضة - بوفد شبابي مكون من: محمد الهيموني / مسئول الشباب في مديرية الخليل، وشيرين صندوقة، وسلطان برهم، وفراس الدبس، في الدورة العربية الشبابية لإعداد وتأهيل القيادات الشبابية (الشباب العربي ومحركات التغيير)التي عقدت بالعاصمة الأردنية عمان تحت رعاية جامعة الدول العربية بحضور 16 دولة عربية وهي الإمارات، الجزائر، العراق، تونس، سوريا، لبنان، الكويت، قطر، سلطنة عُمان، اليمن، السودان، مصر، السعودية، المغرب، والاردن بالاضافة الى وفد فلسطين.

وفي كلمة الوفود العربية التي القاها رئيس الوفد الفلسطيني محمد الهيموني اكد فيها على ضرورة العمل الجاد على تطبيق بنود هذه التوصيات وتوفير كل الطرق والوسائل المتاحة لتنفيذها، مؤكدا ان الامل كبير بدولنا وشبابنا العربي وقدرتهم على التغير الحتمي الذي يحقق مصالح امتنا العربية وتحقيق وحدتها.

وخرج الشباب العربي بمجموعة من التوصيات في اختتام الدورة لرفعها الى جامعة الدول العربية تتضمن:
-. تأكيد الشباب العربي المشارك على التزامهم بقضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعمل على حماية الأرض والمقدسات بكل الوسائل المتاحة.

-. دعوة الدول العربية الى تعديل الدساتير والقوانين بما يعزز مشاركة الشباب في الحياة السياسية وتمكين الشباب العربي للدخول في منظومة الحياة السياسية.

-. تثمين قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في إنشاء المركز العربي لإعداد القيادات الشبابية ومقره عمان.

-. التأكيد على ما ورد في توصيات الدورة الثالثة خصوصا فيما يختص بإنشاء برلمان الشباب العربي.

-. انشاء صندوق عربي لدعم المبادرات الشبابية والمشاريع الصغرى والمتوسطة.

-. تطوير المناهج التعليمية العربية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وتأكيد الشباب العربي على التزامه بالقيم والعادات الاجتماعية الأصيلة.

-. إلغاء تأشيرة الدخول بين الدول العربية وتسهيل السياحة الشبابية.

-. زيادة مخصصات البحث العلمي والتكنولوجي وإنشاء مراكز ابحاث عربية مشتركة.