الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: اتفاق "الشراكة من أجل الديمقراطية"يؤكد جاهزيتنا للدولة

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 12:01 )
رام الله -معا- أشادت حركة فتح باتفاقية انضمام فلسطين إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وهي جمعية تضم 47 دولة بينها دولة عربية واحدة هي المغرب.

وقال الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في أوروبا د. جمال نزال إن معايير القبول في هذه الجمعية تشترط رصيداً جيداً في مجال ترسيخ الديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة بوجه خاص.

واعتبر نزال في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الثلاثاء " انضمام فلسطين إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا كشريك من أجل الديمقراطية وساماً جديداً يضاف إلى تقارير البنك الدولي والأمم لمتحدة بخصوص جاهزية فلسطين لتكون دولة بحجم مسؤلياتها".

وقال:" هذه الخطوة الأوروبية تأتي بمثابة "رد مباشر على مقولات ليبرمان بخصوص عدم مقدرة شعبنا على الإضطلاع بمسؤلية دولة مستقلة".

ورأت حركة فتح أن العلاقة الفلسطينية الأوروبية تسير بمنحى إيجابي متصاعد منذ تقديم الطلب الفلسطيني للإنضمام للأمم المتحدة على أساس عضوية كاملة.

وقال نزال: " لقد شهدنا أربع محاور للتقدم مع أوروبا في أقل من أسبوعين كان أولهما توقيع اتفاقية الإعفاء الجمركي للمزروعات الفلسطينية المصدرة لأوروبا ومن ثم قرار النواب الأوروبيين لحث الحكومات الأوروبية على دعم طلب انضمام فلسطين للأمم المتحدة ومن ثم التأكيد أمس الإثنين على مواصلة الدعم المالي الأوروبي وصولا لتوقيع اتفاقية الشراكة من أجل الديمقراطية".

وأضاف: هذا يوم سعيد لشعبنا، فاستيفاء معايير أوروبية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان هو رد على أدعياء التشكيك بالإتزامنا الثابت بهذا النواميس..

وعبر نزال عن أمل فتح بإعلان موقف أوروبي موحد على المستوى الحكومي بخصوص الإلتزام بدعم الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة لكسر دائرة الإحتكار الإستعماري لتقرير مصير شعبنا.