الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنفذ ندوة لمناقشة اخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 11:51 )
غزة-معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لقاء سياسيا في محافظة غزة ناقش اخر المستجدات السياسية الراهنة, خاصة بعد توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة للحصول على العضوية والاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية.

وفي مستهل اللقاء رحب منسق المبادرة في محافظة غزة نزار أبو عمر بالحضور مستذكراً المواقف البطولية والوطنية التي جسدها المناضل الوطني الكبير الراحل د. حيدر عبد الشافي مؤسس المبادرة الوطنية الفلسطينية والتي صادفت ذكرى رحيله الرابعة هذه الأيام.

من جهته تحدث في اللقاء القيادي في المبادرة ومنسق لجنتها السياسية والعلاقات الوطنية د. عبد الله أبو العطا، مستعرضا المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية منذ انطلاق مفاوضات مدريد 1991م واتفاق اوسلو عام 1993م واتخادها ذريعة من قبل إسرائيل لتحييد المجتمع الدولي والشرعية الدولية واستغلال هذه المفاوضات للاستمرار في فرض الأمر الواقع والتوسع الاستيطاني ومواصلة عدوانها على شعبنا ضاربة عرض الحائط بكل الاتفاقيات الموقعة ومستندة إلى منطق القوة العسكرية والدعم المطلق واللامحدود من قبل الطرف الأمريكي الراعي الأوحد لهذه المفاوضات.

وثمن د. أبو العطا موقف القيادة الفلسطينية وعدم رضوخها للابتزاز والضغوط الأمريكية الإسرائيلية لثنيها عن هذه الخطوة التاريخية والتي جاءت متأخرة.

واعتبر أبو العطا أن هذه الخطوة تأتي في سياق مواقف المبادرة الوطنية التي طالبت بضرورة وقف هذه المفاوضات التي لا طائل منها وخوض هذه المعركة الدبلوماسية والعودة للشرعية الدولية لأخذ دورها في فشل وافتضاح دور الراعي الأمريكي وانحيازه المطلق والأعمى لإسرائيل.

وطالب بأن يكون هذا التوجه بداية الخطاب السياسي والإعلامي وإعادة تفعيل وتطوير م.ت.ف والتوحد في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز مقاومته الشعبية والاعتماد على مقدرات الشعب الذاتية والشعوب المناصرة لنضاله وتنشيط حركة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.