الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لخطة عمل تنفيذية لاستراتيجية البيئة القطاعية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 13:47 )
رام الله - معا - نظمت سلطة جودة البيئة، اليوم الثلاثاء، في فندق بست ايسترن في رام الله ورشة عمل حول تطوير خطة عمل تنفيذية لاستراتيجية البيئة القطاعية والممولة من التعاون السويدي ومن خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وشارك في الورشة عن سلطة جودة البيئة احمد أبو ظاهر، مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية، زغلول سمحان، مدير عام السياسات والتخطيط، ريما أبو مدين وحسام طبيل ممثلين عن برنامج الامم المتحدة الانمائي، والمستشار الفني لاعداد خطة عمل استراتيجية البيئة القطاعية وعدد من الوزارت والمؤسسات الشريكة في القطاع البيئي.

وأكد ابو ظاهر على ضرورة توضيح الادوار والمسؤليات في تنفيذ خطة العمل في الخطة القطاعية التكامل مع الحطط والاستراتيجيات القطاعيى الاخرى والتوافق على السياسات ذات الاولوية التي يجب تنفيذها في الفترة 2012-2014.

من جانبه، اشار ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي حسام طبيل ان سلطة جودة البيئة شريك رئيسي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ومساهمتها في سلطة جودة البيئة كمنظم ومخطط لقطاع البيئة وضرورة التوجه نحو التقييم المادي للخسائر التي يواحها قطاع البيئة، ومن ثم عرض المستشار التقدم المحرز في اعداد الخطة حتى الان ومسودتهاالاولى.

وتخلل الورشة العديد من النقاشات الهامة والهادفة الى التوافق مع الوزارات الشريكة حول السياسات البيئية ذات الاولوية الهادفة الى تنفيذ الاهداف الاستراتيجية للاعوام القادمة.

وعملت المجموعات على ترتيب السياسات حسب الأولوية بناءً على المعايير التي تم الاتفاق عليها في بداية الورشة وتم الخروج بنتائج أشارت إلى أن البناء المؤسسي وتعزيز المؤسسات البيئية العاملة في قطاع البيئة ونطوير الوضع القانوني من أهم الأولويات في هذا القطاع.