الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل تطوير الأداء المشترك بين الدفاع المدني والشرطة بنابلس

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 13:51 )
نابلس -معا- لتحقيق أفضل النتائج بشراكة الأداء والتعاون بين الأجهزة الأمنية التقى كل من الدفاع المدني والشرطة في محافظة نابلس عصر أمس الاثنين وكان ذلك بحضور مدير الدفاع المدني العقيد كريم عميرة يرافقه عدد من ضباط الدفاع المدني.

وكان في استقبالهم من الشرطة المقدم حقوقي عمر البزور مدير شرطة المحافظة مع عدد من مدراء الإدارات في الشرطة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس أفادت فيه عن ابرز الجوانب التي تناولها الأطراف أثناء لقائهم والتي أجملت جوانب تتعلق بإسهام الطرفين في ما يخص متابعة مركبات توزيع الغاز وضبط المواد المخالفة في اختصاص الدفاع المدني سويا مع الشرطة ومناقشة جانب توفير مطافئ للحريق في المركبات العمومية ومركبات الشحن وتوضيح المفاهيم القانونية المتعلقة بإجراءات السلامة العامة في المنشآت والتعاون في الكشف عن أسباب جنايات الحرق بمسرح الجريمة.

كما أشار التقرير أن الشرطة أبدت كامل استعدادها للمشاركة في عمليات الإخلاء والإطفاء والإنقاذ مع الدفاع المدني بعد تدشين عدة دورات تخصصية في علوم الدفاع المدني تستفيد منها كوادر الشرطة في المحافظة .

وبهذا اختتمت الإطراف لقائها بتوصيات أهمها المضي قدما لوضع برنامج عمل مشترك والتواصل الدائم في القضايا المشتركة وتزويد الشرطة بقوائم ومستندات تتضمن مواصفات إجراءات السلامة العامة في المنشآت وفي مركبات توزيع اسطوانات الغاز.

بدوره أشاد مدير الدفاع المدني بمحافظة نابلس العقيد كريم عميره بالدور البارز للشرطة في انجاز المهام وتحقيق الأمن بالمحافظة كما قدم شكره لمدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي عمر البزور على ما أبداه من تعاون خلال اللقاء.