الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يختتم زيارته لالمانيا ويستلم جائزة جمعية الفنانين الاسبان

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 13:54 )
جنين- معا- تسلم محافظ جنين قدوره موسى جائزة من جمعية الفنانين التشكيليين في إسبانيا وذلك خلال زيارة قامر بها بتاريخ ثلاثين من شهر أيلول الماضي.

والتقى موسى برئيسة الجمعية وقدم شرحا أوضح فيه مطلب القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، لنيل حقه في إقامة دولته المستقلة من خلال الأمم المتحدة، لافتا إلى رغبة الرئيس الفلسطيني بالسلام العادل الذي يضمن أمن وسيادة وسلامة واستقلال الفلسطينيين على أراضي ضمن حدود 67 وأهمية توجهه إلى الأمم المتحدة.

وكان المحافظ قدوره موسى قد ترأس وفدا من محافظة جنين لزيارة مقاطعة بليفلد الألمانية بتاريخ السادس والعشرين ولغاية التاسع والعشرين من شهر أيلول الماضي، حيث حل الوفد ضيفا على جمعية المبادرة الشرق الأوسطية. وذلك ضمن برنامج عمل على تحقيق التواصل والتعاون المشترك في مجال التعليم العالي والتدريب المهني والتعاون الاقتصادي.

وضم الوفد رئيس الجامعة العربية الأمريكية الدكتور عدلي صالح والشيخ محمد صلاح من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر ومهندس البلدية داوود شاهين ونضال قطمه كاهن كنسية اللتين ونائل أبورحمون قسيس الكنسية الإنجيلية في بلدة الزبابدة وبسام الديسي ممثل مؤسسة هانز زايدل في فلسطين .

هذا والتقى المحافظ والوفد المرافق له أعضاء مجلس إدارة المبادرة الشرق أوسطية وأطلعوا على أنشطتها والتعرف على أوجه التعاون المستقبلي.

كما زار وفد المحافظة مدرسة " هيلم " الثانوية واستعرض المحافظ أمام الطلبة تاريخ القضية الفلسطينية والمطلب الفلسطيني بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والتعريف بمحافظة جنين.

كما أجاب موسى على عدد من الاستفسارات طرحها الطلبة تمحورت حول الصراع مع الكيان الإسرائيلي وممارسات الاحتلال.

كما التقى المحافظ بعمدة بلدية بليفلد واستعرض آفاق التعاون المشترك في مجال التجارة والتدريب المهني بين الجانبين، كما زار المحافظ والوفد المرافق له مقر شركة "مرسيدس، والغرفة الصناعية حيث تم التعرف على أوجه التدريب المهني وبحث موضوع الطاقة الشمسية والاستفادة منها في توفير الطاقة في التجمعات السكانية النائية من محافظة جنين.

كما تم الترتيب للقاء وجولة خاصة برئيس الجامعة العربية الأمريكية لبحث التعاون مع جامعة بليفلد ولقاءات أخرى مع ممثلي الديانات في المقاطعة لتعزيز التعاون والحث على التسامح الديني، وتكريس حقوق البشر ضمن عالم يسوده العدالة، حيث تم التركيز على ضرورة الحوار ونبذ كل أشكال الظلم والعنصرية في منطقتنا.

وشارك المحافظ في لقاء حضره ممثلين عن الجالية اليهودية والمسيحية والمسلمة في بليفلد والتي أوضح فيها دواعي قيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه إلى منبر الأمم المتحدة، لتحقيق اعتراف دولي بفلسطين الدولة 194 ، منوها في المقابل إلى معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الممعن بالتدمير والتغييب لكل ما هو فلسطيني سواء بتوسيع رقعة الاستيطان أو ملاحقة المواطنين والتضييق عليهم ،ووضع العراقيل أمام نمو شعبنا ونيل حريته.

وقد غادر القاعة وفد الجالية اليهودية القاعة عقب كلمة المحافظ لعدم تقبله النقد والتوضيح الذي قدمه المحافظ لفضح سياسة الاحتلال، وقد وصف الحضور الألماني هذا الموقف بالتهرب ولم يجد اليهود بأنفسهم إمكانية المواجهة.