الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بيت لحم : اصحاب محلات مفرق الراضي يطالبون بالغاء اجراءات اغلاقه

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 15:58 )
بيت لحم-معا- طالب اصحاب المحلات التجارية والعمرات السكنية، شرطة المرور في بيت لحم ولجنة السير بالتراجع عن قرار اغلاق مفترق الراضي واعادة النظر فيه لانه يسبب خسائر مادية لهم ولا يساهم في حل مشكلة الازدحان المروري الذي تعاني منه المنطقة .

جاء ذلك خلال لقاء اصحاب المحلات في المنطقة المذكورة مع محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل في مكتبه بحضور مدير المرور الرائد فتحي مخامرة وصالح صبح منسق لجنة السير الفرعية بالمحافظة حيث التقوا فيهم من اجل اطلاعه على الواقع الصعب نتيجة قرار الشرطة ولجنة السير، مؤكدين انهم يدعمون قرار ترتيب المدينة والجهود المبذولة لحل الازدحامات المرورية خصوصا تلك التي تنتج عن حركة الطلبة في ساعات الصباح الباكر وعند ساعات الظهر عند عودتهم .

واوضح التجار انهم يأملون بان تعيد الشرطة دراسة قرارها سيما وانه قرار اغلاق المفترق كان قرارا تجريبيا ، مشيرين الى امكانية اغلاق المفترق عند ساعات الازدحام فقط وهي الساعات الصباحية والمسائية لانه وفي ساعات بعد الظهر تخف حدة الازمة .

من جهته رحب المحافظ حمايل باصحاب المتاجر والعمارات في المنطقة مشيرا الى ان اي قرار يصدر سواء بالفتح او الاغلاق لاي مفرق او طريق ياتي بهدف التسهيل على المواطن وحمايته وحماية حقوقه وبالتالي فان قرار الاغلاق لا يخضع لراي او مزاج او موقف شخصي لاحد وانما المصلحة العامة .

واكد المحافظ على ثقته بكافة الجهات سواء كانت رسمية ممثلة بلجنة السير او جهات شعبية مثل اصحاب المحلات من اجل تطبيق القانون والحفاظ على حركة مرورية سلسلة وسهلة تخدم في نهاية المطاف المصلحة العامة التي ستؤدي في نهاية المطاف لاوضاع مريحة للجميع .

كما اكد المحافظ حمايل انه سيزور الموقع قريبا ، مشددا على ان الاشكالية تقوم على وجود ازدحامات مرورية خانقة في المنطقة وبالتالي لا بد من حلول جذرية يصعب تنفيذها نتيجة الظروف الصعبة حيث لا تخطيط ولا امكانية لشق طرق وتوسيعها اذا ما تم النظر الى حقيقة الواقع على الارض .

ودعا المحافظ حمايل لجنة السير والشرطة واصحاب المحلات الى مناقشة القضية والخروج بقرار متفق عليه عبر وضع المصلحة العامة كمقياس يخدم الجميع .

من جهتهم اوضح الرائد مخامرة وصالح صبح الاسباب التي ادت الى اتخاذ الشرطة ولجنة السير لقرار اغلاق المفترق مشيرين الى ان هناك اشكاليات كبيرة وازمات مرورية خانقة تنجم عن كثير من الامور ابرزها الحركة النشطة في تلك المنطقة حيث يوجد فيها عدد من الوزارات وتقع في محيطه العديد من المدارس هذا بالاضافة الى الزيادة الكبيرة في حجم المركبات وبقاء الشوارع على حالها .

واوضح صبح ومخامرة ان قرار الاغلاق سيبقى ساريا مع الاشارة الى ان التعليمات للشرطة بالسماح للمركبات بالتحميل والتنزيل في الموقع والسماح للمواطنين الراغبين بالتسوق بالوقوف لمدة لا تزيد عن عشر دقائق في جانب الطريق وامام المحلات بهدف اتاحة الفرصة للمواطن والتاجر بالعمل مشيرين الى ان اتخاذ قرارات السماح هذه ياتي لفتح المجال امام التاجر للاستفادة وانه لا اشكالية في ساعات المساء حيث لا يؤثر اغلاقه المفترق على التجار على جانبي الشارع الرئيسي.

على صعيد اخر اوضح صبح ان لجنة السير قررت عقب اجتماعها اليوم ومناقشتها طلب التجار الابقاء على المفترق مغلقا مع التاكيد على قرار السماح بالتحميل والتنزيل والوقوف لفترات محددة .

كما شار صبح الى ان اللجنة اتخذت قرارات باعادة دراسة نقل سيارات النقل العمومي للريف الغربي من مكانها الحالي على السينما الى امام قاعة دليلة بالاضافة الى انها قررت اغلاق شارع الفواغرة بشكل تام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

واكد صبح ان اي قرار للجنة يهدف للتخفيف على المواطن واعباءه ويهدف الى تنظيم المدينة والتخفيف من الازدحامات فيها
وترتيبها دون الاضرار بمصلحة احد لان القرارات تهدف للمساعدة وليس زيادة الاشكاليات