الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

التوجيه السياسي يعقد لقاء دينيا مع ضباط الكتيبة السابعة للأمن الوطني

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 16:09 )
طولكرم – معا - نظمت مفوضية الأمن الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم وبالتعاون مع قيادة منطقة طولكرم اليوم لقاء دينيا جمع مفوض الإرشاد الديني في توجيه سياسي طولكرم وضباط وضباط صف وأفراد الكتيبة السابعة في الأمن الوطني بمقرهم كان اللقاء بعنوان" زينوا حياتكم بالأدب ".

وأوضح الشيخ من خلالها أن الأدب زينة الحياة وان أجمل ما يزين حياتنا الأدب الرفيع الذي ينم عن شخصية واثقة ومطمئنة، وأضاف مخاطبا الضباط بان عليهم ان يجعلوا لنفسهم رصيدا من المحبة والاحترام لدى الآخرين ولا يكون هذا ألا باحترام الآخرين وان اختلفت معهم في الرأي والفكر والعقيدة وان المهمة الغالية والأساسية لنبي الرحمة والمودة محمد صلى الله علية وسلم قامت على الأخلاق الكريمة حيث يقول صلى الله علية وسلم أنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق .

وأضاف ان الأخلاق الكريمة لا تأتي وليدة الصدفة وإنما هي تربية النفس عليها منذ الصغر والمداومة عليها كما ان الأمم لا تعلو شأنها ولا يخلد ذكرها إلا بقدر ان نتمسك بالأخلاق وان من الأخلاق الفاضلة الصفح والسماحة التي تهدي الى نشر السلام والأمان بين الناس وانهى درسة قائلا الأخلاق هي اساس كل فضيلة والفضائل تأتي بالثمار الطيبة والمتواصلة لأهل الأخلاق وغيرهم ممن يتعاملون معهم ويعيشون بقربهم .

من جهة اخرى نظمت مفوضية الشرطة في التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع مديرية الشرطة في محافظة طولكرم لقاء تثقيفيا لمنتسبي مركز شرطة علار ضم اللقاء مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي وضباط وضباط صف وافراد مركز علار تمحور اللقاء حول سيناريوهات التوجه لهيئة الأمم المتحدة منها استخدام الفيتو وعدم الحصول على 9 أصوات والتوجه للجمعية العامة للحصول على عضوية مراقب .

وتطرق لخطاب الرئيس أبو مازن الذي شمل جميع القضايا والثوابت الفلسطينية التي أكدت على وجود خيار واحد وهو الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وتطرق للهبة الجماهيرية المؤيدة والداعمة لهذه المعركة السياسية والقانونية .

وأكد على دور الشرطة الذي يعتبر الواجهة الرئيسة للتعامل مع المواطنين حيث انه من أهم الأجهزة الأمنية المكلفة بتنفيذ الأمن الداخلي للمجتمع وإنفاذ القانون مؤكدا في الوقت نفسه على التطور المستمر في أداء الشرطة والذي يصب في خدمة أمن المواطن والقانون؟

كما التقى في إطار التعاون المشترك والبناء بين مفوضية التوجيه السياسي والوطني ومديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم نظم مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي محاضرة توعية وتثقيفه لمنتسبي مركز دفاع مدني طولكرم الذي بدأ حديثة مشيدا بجهود الدفاع المدني وشاكرا مديره المقدم مأمون العمور على تعاونه مع التوجيه السياسي من اجل تعزيز ورفع ثقافة العاملين بالدفاع المدني.

وتحدث عن دور التوجيه السياسي القائم على رفع و التقى بهم الرائد فواز البريمي متحدثا لهم حول هيئة الأمم المتحدة نشأتها أجهزتها ومؤسساتها نوه في بداية المحاضرة انه من من 1919 إلى 1945 كان يوجد منظمة شبيهة بمنظمة الأمم المتحدة تدعي عصبة الأمم إلا أنها فشلت في مهامها خصوصاً بعد قيام الحرب العالمية الثانية، ما أدى إلى نشوء الأمم المتحدة بعد انتصار الحلفاء وإلغاء عصبة الأمم. وعضوية الأمم المتحدة مفتوحة أمام كل الدول المحبة للسلام التي تقبل التزامات ميثاق الأمم المتحدة وحكمها.وتطرق لهيكيتها والأجهزة التابعة لها منها مجلس الأمن وعضويته وكيفية اتخاذ القرارات فيه وكذلك الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وتطرق للأهداف التي من اجلها أنشئت الأمم المتحدة منها حفظ السلم ومنع الحرب بكل الوسائل السلمية وتدعيم التعاون الدولي في كل المجالات وأضاف العضوية في الامم المتحدة مفتوحة لكل الدول التي تلتزم بالميثاق اذا وافقت على ذلك الجمعية العامة بناءا على توصية من مجلس الأمن وعدد الدول الأعضاء الآن 193 دولة .