الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة شباب فلسطين الثقافية تطالب العرب بتحديد يوم للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 17:12 )
غزة -معا- شارك وفد شبابي من شبكة شباب فلسطين الثقافية بفعاليات دعم الأسرى الفلسطينيين الذي أقامته القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة .

وفي كلمته أمام الصحفيين قال حامد خليل الحلبي نائب رئيس شبكة شباب فلسطين الثقافية " في الآونة الأخيرة اشتدت وكثرت الانتهاكات التي يتعرض لها أسرانا البواسل في سجون الاحتلال من سياسة العزل الانفرادي والتعذيب , وبعد إضراب الأسري عن الطعام وخوضهم لمعركة الأمعاء الخاوية جئنا اليوم لنؤكد على تضامننا مع قضية أسرانا حيث أن هذا وسام شرف على جباهنا للوقوف بجانب الأسرى الأبطال خلف القضبان ".

وأوضح الحلبي "نثمن مواقف الأسرى ومطالبهم المشروعة, ونشد على أياديهم لثباتهم أمام الغطرسة الاسرائيلية، ونحن في غزة نشاركهم معركة الأمعاء الخاوية , لإيصال الرسالة بشكل كامل ولنعبر عن تضامننا ووقوفنا مع هذه المطالب " .

وطالب الحلبي الشعوب العربية المتحررة الآن بضرورة اتخاذ وقفة جادة لدعم قضية أسرانا لأنها قضية يتألم منها العالم العربي والإسلامي عامة والشعب الفلسطيني خاصة ونطالبهم بتحديد يوم للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين .

وأكد الحلبي على دور المجتمع الدولي اتجاه هذه القضية ومطالب الشعب الفلسطيني العادلة لتحرير آخر أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية , حيث أن الاحتلال يعتقل أكثر من 11,000 أسير وأسيرة ومن بينهم أطفال وهذا يعد انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني , حيث أننا اليوم هنا في شبكة شباب فلسطين الثقافية لنؤكد على الدور الذي يجب أن تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر لحماية هؤلاء الأسرى لأننا نثق بحيادية وشفافية عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر اتجاه هذه القضية ومختلف القضايا .

وثمن الحلبي مواقف الرئيس محمود عباس على الاهتمام بهذه القضية ونطالبه بالسعي أكثر لوضع هذه القضية على رأس أولوياته بما يضمن تحرير جميع الاسرى.

وتواصل شبكة شباب فلسطين الثقافية حشد أعضائها ومناصريها للمشاركة بفعاليات التضامن مع الأسرى الفلسطينيين خلال الأيام القادمة، في حين أعلنت اليوم تلبيتها لدعوة وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش بصيام يوم الخميس القادم تضامناً مع الأسرى، وقالت أن أعضائها سيشاركوا في هذا اليوم صائمين .