الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة رسالتي ماجستير في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 19:15 )
الخليل-معا- تم مناقشة رسالة ماجستير الطالب محمود محمد عبد الحجوج من كلية الدراسات العليا – برنامج اللغويات التطبيقية والتي تحمل عنوان: The Influence of Anxiety on EFL Reading Comprehension and Strategy Use: The Case of Tawjihi Students in Palestine

وتناولت الدراسة موضوع تأثير القلق على استيعاب طلبة الثانوية العامة للنصوص المكتوبة باللغة الإنجليزية وأثر ذلك في استخدام استراتيجيات القراءة المختلفة.

وناقشت الأطروحة لجنة مؤلفة من: د. رغد الدويك مشرفاً ورئيساً، و د. أنصاف عباس، ممتحناً خارجياً، ود. حنا طشية، ممتحناً داخلياً، واجتاز الطالب المناقشة بنجاح.

كما تم مناقشة رسالة ماجستير الطالبة سلام عيدة من كلية الدراسات العليا – برنامج اللغة العربية وآدابها والتي تحمل عنوان: ألفاظ الطّرق في لسان العرب.

وتناولت الدراسة موضوع الطرق في لسان العرب، وعملت الباحثة على ترتيب ألفاظ الطرق ترتيباً هجائياً بعد استخدامها من لسان العرب وقامت بعمل حقول دلالية لألفاظ الطرق وأجرت في الفصل الثالث من الرسالة دراسة لغوية على ألفاظ الطرق فدرست التوافق والمشترك اللغوي والتطور الدلالي الحادث في ألفاظ الطرق وعملت على إحصائها عدداً.

وناقشت الأطروحة لجنة مؤلفة من: د. سعيد شواهنة مشرفاً ورئيساً، و أ.د. يحيى جبر ممتحناً خارجياً، و د. هاني البطاط ممتحناً داخلياً، واجتازت الطالبة المناقشة بنجاح.