الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع إلهام فلسطين مديرية سلفيت تعقد لقاء لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 21:44 )
سلفيت -معا- عقدت مديرية تربية سلفيت بالتعاون مع مبادرة إلهام فلسطين، لقاء لمديري المدارس، وذلك بهدف نشر وتعميم مبادرة إلهام فلسطين، وتحفيز فئات الترشيح للتقدم بمبادراتهم، وضم اللقاء 60 مديرا، إلى جانب ممثلين لمديرية التربية والتعليم، ومؤسسة التربية العالمية، وأعضاء من اللجنة المحلية لإلهام فلسطين.

وبدأ اللقاء بترحيب وتقديم من منسق إلهام في مديرية سلفيت محمد الأقرع، الذي رحب بالحضور، وشكر المديرين على حضورهم، مؤكدا على دور مبادرة إلهام فلسطين كمبادرة رائدة في تطوير البيئة التعليمية التربوية، وأثنى على مشاركة الكادر التربوي في مديرية سلفيت في الدورتين الأولى والثانية، هذه المشاركة التي كانت متميزة على المستوى الوطني وكذلك مستوى المديريات، حيث أبرزت هذه المشاركة الجهود الكبيرة والمميزة التي يقوم بها المعلمون، والمديرون، والمرشدون، والتي إستطاعت أن تخلق فرقا في حياة الطلبة.

ودعا الأقرع المديرين إلى التقدم بمبادراتهم، وتشجيع الطلبة والمعلمين على الترشح، من خلال إتباع وسائل متعددة خلال فترة الترشيح.

بدوره شكر حذيفة جلامنة مدير البرامج في مؤسسة التربية العالمية، مديرية سلفيت على تنظيم هذا اللقاء، وأثنى على الجهود التي يقوم بها المديرون رغم كل الظروف الصعبة التي يواجهونها، مبينا أهمية دورهم بوصفهم القادة في مدارسهم.

وقدم جلامنة وصفا لمبادرة إلهام فلسطين، وكذلك أبرز ما تستند إليه إلهام فلسطين من منطلقات فكرية، كالعلاقة بين الصحة والتعليم، والتكوين الفريد للطالب، وأن التعليم مسؤولية الجميع، وضروة الإصغاء للطلبة داخل المدرسة التي تعد البيت الثاني للطفل.

كما قدم جلامنة شرحا موجزا لمحاور الترشح، وفئات الترشح لهذا العام التي أضيف لها، منسقو الصحة العامة " ميداني " كذلك المدرسة كوحدة واحدة، ثم إستعرض جلامنة مع الحضور طلب الترشيح الأولي مبينا أهمية التعامل معه بجدية، خاصة وأن المقيمين لا يعرفون أصحاب المبادرات، وبالتالي فإن طلب الترشيح هو الوحيد الذي يعكس جوهر المبادرة، وطبيعة العمل الذي قام به المرشح، وعليه فإن الوصف ينبغي أن يكون دقيقا بحيث يعكس طبيعة التأثير، وأن طلب الترشيح يجب أن يعبأ إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني لإلهام فلسطين http://www.elham.ps ، أو من خلال تعبئته بنسخة world وتسليمه لمنسق إلهام في المديرية.

واختتم جلامنة حديثه باستعراض مراحل التقييم التي ستمر بها المبادرات، إبتداء بالمراجعة الأولية، مرورا بمرحلة التقييم الأولي، وإنتهاءا بالمقابلات النهائية التي سيشترك بها الشباب إلى جانب الخبراء.

جدير بالذكر أن مبادرة إلهام فلسطين إنطلقت في التاسع عشر من الشهر الماضي من خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة التربية والتعليم العالي، وستستمر فترة الترشيح حتى منتصف شهر 12 من هذا العام.