الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي : أسرى سجن نفحة يواصلون الإضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 07:52 )
غزة- معا- أكد الأسرى الفلسطينيين في سجن نفحة الصحراوي إضرابهم اليوم الأربعاء وغدا الخميس عن الطعام إلى جانب يوم السبت القادم .

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أنه تلقى رسالة من الأسرى تفيد بإضرابهم عن الطعام في 5 و6 و 8 / 10 / 2011م تعزيزا لكافة الخطوات التنديدية والإحتجاجية التي يخوضها الأسرى في مواجهة السياسة الإسرائيلية.

ودعا الوحيدي كافة فصائل العمل الوطني والسياسي والمؤسسات وأهالي الأسرى والأسرى والأسيرات المحررين والمتضامنين والمؤسسات القانونية والإعلامية للمشاركة في مسيرة إسناد الأسرى والتي ترعاها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية حيث تنطلق المسيرة في تمام العاشرة من صباح اليوم الأربعاء من خيمة الإعتصام المقامة قبالة الصليب الأحمر بغزة باتجاه معبر بيت حانون للتأكيد على حق الأسرى في الحرية والحياة الكريمة وعلى أن الأسرى ليسوا وحدهم في المعركة مع السجان الإسرائيلي.

وطالب المجتمع الدولي والإنساني بالإبتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين والعمل لإنقاذ الأسرى من برامج الموت الإسرائيلية بتوفير حماية دولية لهم وتشكيل لجان دولية مختصة قانونيا وطبيا لزيارة الأسرى في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم.