الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو بكر تتفقد أراض أحرقها المستوطنون قرب نابلس

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 08:39 )
نابلس- معا- قامت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر بزيارة ميدانية الى المناطق التي احرقها المستوطنين في منطقة نابلس حيث زرات قرى حوارة وعينابوس ومادما وتفقدت الاراضي والجبال المحروقة وقدر عدد الاشجار احرقها المستوطنين باكثر من ثلاث مئة شجرة إضافة الى مئات الدونمات المدمرة.

وقد شارك ابوبكر الجولة صحفيين أجانب وأمريكيين من مختلف وكالات الانباء و شاهدو عن كثب حجم الدمار الذي اوقعه المستوطنين من مستوطنات يتسهار وبراخا بالاراضي والمواطنين.

ودعت ابوبكر خلا ل الجولة الى ضرورة تفعيل وتطبيق كل القرارات الدولية التي صدرت ضد الجدار والمستوطنات وخاصة القرارات الصادرة عن محكمة لاهاي وطالبت باعتبار المستوطنين الذين يرتكبو الجرائم ضد المواطنين مجرمي حرب ومحاكمتهم امام المحاكم الدولية.

واعتبرت ابو بكر دولة الاحتلال اقتلاعية غنائمية تسرق الأرض والإنسان الفلسطيني وتعمل على تهويد الارض وترتكب المجازر ضد الفلسطينيين في كل مكان تحت غطاء أمريكي وأكدت أن القضية الفلسطينية ادخلت المجتمع الدولي مرحلة اختبار حقيقية لمعرفة دوره في اعطاء الحق للشعب الفلسطيني ومنحة الدولة المستقلة من خلال الامم المتحدة والمصادقة على طلب فلسطين بالحصول على مقعدها في الامم المتحدة ,وعدم الرضوخ للابتزاز الأمريكي والإسرائيلي وتغليب لغة السلام والحق على لغة العنف والقوة.

وخاطبت ابو بكر المجتمع الدولي والامريكي من خلال وسائل الإعلام المشاركة في الجولة بضرورة إنشاء معسكر للسلام مقابل كل مستوطنة بنيت على الاراضي الفلسطينية لمطالبة العالم بإخلاء هذه المستوطنات والوقوف بوجه السرطان الاستيطاني الذي يبتلع الأراضي الفلسطينية وينهي كل فرص السلام في المنطقة.

ودعت جميع العالم الى مساندة الرئيس أبو مازن في الحصول على عضوية فلسطين الكاملة في المحفل الدولي.