الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

قراقع: حملة قمع وعقوبات لكسر شوكة الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن حملة قمع مسعورة وعقوبات جائرة بدأت إدارة سجون الاحتلال بفرضها على الأسرى المضربين عن الطعام في كافة السجون، وتهديدات بكسر شوكة المضربين وعدم الاستجابة للمطالب الإنسانية المشروعة التي يطرحها الأسرى.

وحذر قراقع من تدهور الوضع الصحي للأسرى المضربين الذين يدخلون يومهم العاشر من الإضراب المفتوح عن الطعام وفي ظل أجواء إرهابية وعدم تقديم الفحوصات الطبية اللازمة لهم خاصة أن عدد من الأسرى المرضى امتنعوا عن تناول الدواء والطعام وأن من بينهم كبار السن وأسرى قدامى.

جاءت أقوال قراقع خلال زيارته ووفد من وزارة الأسرى لعائلة الأسير الفلسطيني أكرم منصور الوحش في مدينة قلقيلية والذي يقضي 33 عاما في سجون الاحتلال ويخوض إضرابا عن الطعام مع سائر الأسرى القدامى في سجن عسقلان.

وأشار قراقع خلال زيارته الى سلسلة العقوبات الخطيرة التي بدأت إدارة السجون بفرضها على الأسرى وهي:
1- قطع الملح عن الأسرى المضربين مما يهدد بتعفن أجسادهم وأمعائهم كوسيلة للضغط عليهم.
2- سحب كافة الأجهزة الكهربائية من عندهم وعزلهم بشكل مطلق عن العالم.
3- عزل عدد كبير منهم بشكل جماعي كعزل 53 أسيرا مضربا في قسم خاص في سجن شطة.
4- عزل أسرى مضربين في أقسام السجناء الجنائيين كما هو الحال مع الأسير منصور شريم وإبراهيم حبيشة اللذين عزلا في قسم مع الجنائيين في سجن شطة.
5- منع المحامين من الزيارات للأسرى المضربين.
6- المداهمات والتفتيشات الاستفزازية لغرف وأقسام المضربين كما حدث في سجن عسقلان وإطلاق الغاز عليهم مما أدى الى نقل عدد من الأسرى الى عيادات السجن.

وقال قراقع أن حملة التضامن مع الأسرى مستمرة وان تدخلا سياسيا من قبل الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية بدأت تتحرك لوقف العدوان والعقوبات الجائرة على الأسرى المضربين والمحتجين على ظروفهم القاسية.

وقد رافق قراقع خلال زيارته لعائلة منصور الوحش الأسير المحرر أحمد أبو السكر ومنصور شريم ومهند جرادات وفؤاد هودلي ونائل غنام وعصمت أبو صاع وعبد الفتاح علاونة.