الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: معركة أسرانا متوازية مع معركتنا الدبلوماسية في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 10:18 )
رام الله- معا- قالت حركة فتح إن "الاضراب الذي يخوضه الاسرى في سجون الاحتلال هو معركة متوازية مع معركتنا الدبلوماسية التي نخوضها في الأمم المتحدة".

وذكر بيان صدر اليوم عن اللجنة الاعلامية- مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لفتح، انه حين يفشل الاجتماع بين إدارة السجون والأسرى حول مطالبهم العادلة، نقول للاحتلال أننا نعرف منطقك الاستعماري واسلوبك القمعي.. ولكنك لم تصلك الرسالة بعد.... وحتما إن عدم تجاوب إدارة السجون مع مطالب المعتقلين العادلة والذين يخوضون إضرابا احتجاجيا وإضرابا مفتوحا عن الطعام في سبيل تلبيتها ، يعني أن المعركة القادمة سوف تكون جماهيرية عارمة.

واضاف البيان إن رفض التعاطي مع مطالب الأسرى هو قمع اضافي لاسرانا ومعتقلينا الأبطال الذين قرروا أنهم لن يوقفوا الاضراب حتى تحقيق كل أهدافهم.

وخاطب البيان السجّان الاسرائيلي بالقول "أيها السجان المحتل إن لغة التهديد والوعيد والبطش والقمع والعنجهية هي لغة لا نتعاطى معها ولن تثنينا عن حقوقنا وان كانت اليوم إضراباتنا لتحقيق حقوق تحت سلطة السجان ، فقريبا جدا سوف تكون معركتنا نحو التحرير الكامل لاسرانا".

واشاد البيان بالثورات العربية والربيع العربي مطالبهم ان "يحملوا قضية الأسرى في أجندتهم اليومية.. فأسرانا هم خط الدفاع الأول وهم من تحملوا ويتحملوا قيادة شعلة البقاء في مقارعة المحتل".

وطالب البيان بالاستمرار بالفعاليات والبرامج والوقوف الجاد الى جانب الاسرى وذويهم لنشكل لوحة تضامنية ورسالة داعمة للموقف الفلسطيني ولحقوق اسرانا إن المحتل الى زوال وإننا باقون هنا وإن شاء الله فجر دولتنا قادم ولن يطول.