الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى: قبول فلسطين كشريك بالجمعية البرلمانية الاوروبية خطوة مهمة

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- إعتبر د.حنا عيسى خبير القانون الدولي بأن منح الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وضع شريك من أجل الديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني حدث تاريخي في هذه الفترة بالذات والتي فيها يتعزز دور الشعب الفلسطيني المطالب بالحرية والاستقلال من جهة أولى وسيعزز المكانة القانونية لمنظمة التحرير الفلسطينية على الصعيد الدولي من جهة ثانية.

وأضاف عيسى في بيان وصل"معا": "أن الخطوة الهامة التي أتخذها أعضاء الجمعية العامة هي مساندة لأنضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة كعضو كامل العضوية في سبيل تعزيز العلاقات بين أوروبا والديمقراطيات الناشئة في الشرق الأوسط وأن موقف الجمعية البرلمانية جاء لدعم الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران سنة 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

وتابع: إن قبول فلسطين كشريك في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا جاء على خلفية النضال الدؤوب الذي قام به المجلس الوطني الفلسطيني من اجل الديمقراطية والتي تهدف إلى تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان ,والحريات الأساسية في فلسطين.

وأختتم قائلا بأن مشاركة المجلس الوطني الفلسطيني بصفة مراقب في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا سيكون عاملا داعما للأسس الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني ومرحلة مفيدة لعملية السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.