الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اجتماعات اللجنة العلمية للرياضة المدرسية العربية

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:51 )
الطائف- معا- فايز نصار- في خضم المشاركة الفلسطينية في البطولة العربية المدرسية في الطائف السعودية، شارك الوفد الفلسطيني بفعالية في اجتماعات اللجنة العلمية، من خلال متابعة رئيس الوفد جمال فرهود، وحضور عضو اللجنة سمير نجم.

وكان رئيس الوفد جمال فرهود كلف نجم بحضور اجتماعات اللجنة مندوبا عن فلسطين، وهي المرة الاولى التي تحضر فيها فلسطين اجتماعات اللجنة، المنبثقة عن الاتحاد العربي للرياضة المدرسية، والتي يراسها الدكتور يحيى الصايدي.

وهدف هذه اللجنة كما افاد الزميل نجم هو خدمة التربية الرياضية المدرسية، بالتركيز على الحالة النفسية للطلبة، وان الرياضة ليست لعب وتعصب وعراك ، وانما هي تربية نفسية ،وقبول الطالب لتفوق زميله، وقبوله للنتائح ايا كانت.

واشار نجم الى انه تم قبول فلسطين والامارات والكويت أعضاء في اللجنة، وتمت مناقشة النظام الداخلي لهذه لها، مع اقرار بعض التعديلات والتوصيات حول النظام الداخلي، وتوضيح بعض المفاهيم والمصطلحات الرياضية التي تناسب مختلف الدول العربية.

ومن اهداف اللجنة ايضا ترسيخ اسس الديمقراطية الرياضية والمنافسة الشريفة بين الطلاب، اضافة الى الالتزام بكون الرياضة المدرسية هي جزء هام من التربية العامة في المدارس ، ويجب ان يلتزم الجميع بتطبيق ذلك، وتزويد المعليمن بكل ما هو جديد في طرق واساليب التدريس الحديثة في الرياضة المدرسية.

ويرأس اللجنة الدكتور يحيى الصايدي ، وله نائبان هما الدكتور نعمان عضبيات من الأردن والدكتور محمد عبد المجيد من السعودية، وتم خلال جلسات اللجنة انتخاب مقررين للجنة هما عبد العزيز الصقهان من السعودية وصالح قطاني من الكويت، علما بان هذه اللجنة انطلقت لاول مرة في هذه البطولة، وان سمير نجم يمثل فلسطين لأول مرة فيها.

وقد تم التركيز في دورة اللجنة العلمية الحالية على موضوعين اساسيين لمناقشتهما وتقديم اوراق عمل حولها من قبل المجتمعن في اللجنة العلمية ، والأول بعنوان دور الرياضة المدرسية في تعزيز اللحمة الوطنية ، والثاني حول دور الرياضة المدرسية في درء مخاطر المنشطات.

وقد تمت مناقشة اوراق العمل، ورفع التوصيات التي من شانها تطوير الأداء في هذه المجالات، علما بانه ستكون هناك مسابقة لتقديم ابحاث حول مواضيع الدورة، ستناقش من خلال لجنة تحكيمية، ويتم اعتمادعا كمسابقة في الدورات القادمة.