الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأمل يفتتح مشروع دعم رياضة الباركور

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:42 )
غزة- معا- إفتتح نادي الأمل الرياضي في منطقة حي الأمل بمدينة خان يونس ،فعاليات مشروع دعم وتفعيل لعبة الباركور في قطاع غزة والممول من اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة.

وشارك في الإفتتاح أيمن أبو ليلة رئيس النادي وأبو عايش النجار مدير مديرية الشباب والرياضة بخان يونس ومصطفى النواجحة مدير النادي وأحمد أبو الخير من وزارة الشباب وعدد من لاعبي لعبة الباركور التابعين للنادي.

وذكر أبو ليلة أن المشروع يهدف لإحتضان رياضة الباركور على مستوى غزة لترقى لمستوى المنافسة عالمياً، موضحاً أن سيتم خلال المشروع الذى سيستمر لثلاثة شهور تأهيل 25 شاب و توفير فرصة عمل لمدة 3 شهور للمدربين القائمين على الرياضة وهما عبد الله انشاصي ومحمد الجخبير من مخيم خان يونس، والعضوين في نادي الأمل الرياضي.
|148633|
وبين أن سيتم خلال المشروع توثيق إبداعات الشباب وإبرازها على مستوى العالم ، وتأسيس فريق منظم لاحتضان الرياضة وتعليمها للجيل الناشئ ، شاكراً وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية العليا لعام الشباب على تخصيص منح لدعم الإبداعات الشبابية.

وأكد أبو ليلة دعمه الكبير لفريق غزة باركور التابع للنادي وسعيه لدعم وتطوير اللعبة على مستوى قطاع غزة ، لافتاً الى أن النادي يحتضن هذه اللعبة على مستوى فلسطين ويعتبر فريق النادي من أفضل الفرق على مستوى الوطن العربي.

وجدد النجار دعم الوزارة لقطاع الشباب وإبداعاته المختلفة وتسهيل كل العقبات لتحقيق هذه الإبداعات ، مبدياً إستعداده الكبير لدعم فريق باركور غزة ليحقق نتائج أفضل على الصعيدين العربي والدولي.
|148634|
وإعتبر محمد الحجبير مسئول فريق غزة باركور التابع للنادي، تخصيص منحة للعبة بالداعم والمحفز الكبير لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات، موضحاً أن المشروع سيمكنهم من تأهيل لاعبين جدد للباركور وتوفير جزء من الإحتياجات الإساسية للعبة.

وفي نهاية الإفتتاح قدم اللاعبون عدداً من العروض الرياضية القوية والشيقة في لعبة الباركور إيذاناً بإفتتاح المشروع وبدء فعالياته المختلفة.
|148635|