الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

لقاءات لبحث سبل التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 11:21 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط، سلسلة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني لبحث أواصر التعاون المشترك وتعزيز مشاركة كافة المؤسسات من أجل النهوض بواقع التعليم والطفل في مخيم شعفاط.

وعقد إجتماع مع مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري ودائرة العلاقات العامة في المركز من جهة وإجتماع أخر مع دائرة العلاقات العامة في مدارس دار المعرفة في بلدة كفر عقب، حيث بحث الطرفان تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة لأطفال المخيم.

وتهدف هذه اللقاءات من أجل تنظيم العمل المشترك، والنهوض بواقع التعليم في المخيم، وتوعية الأطفال، وتنمية مواهبهم، وإكسابهم الخبرة، وكذلك التفريغ من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف بالدرجة الأولى لتشجيع الأطفال على روح المبادرة والمشاركة في العمل المجتمعي، وكذلك من أجل صقل ذاكرتهم بالسلوكيات الإيجابية.

كما عقد المركز النسوي سلسلة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني تناولت إفتتاح دورات تدريبية في القيادة والنزاهة والشفافية والمسائلة ضمن المشروع الذي ينفذه المركز النسوي بالشراكة مع الإئتلاف من أجل النزاهة والمسائلة "أمان" والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

ويأتي ذلك ضمن أنشطة المركز النسوي المستمرة والتي تهدف لتوعية الأطفال والطلبة بحقوقهم المختلفة وقضاياهم والإنتهاكات التي يتعرضون لها بسبب الظروف الإجتماعية والسياسية المحيطة ومحاولة تنمية قدراتهم الفكرية والذهنية، ودفعهم للمشاركة القوية والفاعلة في الأنشطة الفنية والترفيهية وتنمية مهاراتهم في التعليم، وإخراجهم من حالة العزلة الناجمة عن الظروف المحيطة.