الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة أوقاف الحكومة المقالة تستقبل وفداً ماليزياً

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- استقبلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة في قاعة الشيخ حمدي مدوخ بمقر الوزارة وفداً ماليزياً, برئاسة أ. أونك سفيان المدير التنفيذي لمؤسسة أمان ماليزيا-فلسطين, وكان في استقبالهم وزير الأوقاف المقال صالح الرقب ومدير عام الوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات ومدير عام المالية موسى معمر ومدير المتابعة أنور أبو شاويش.

ورحب الرقب في بيان وصل لوكالة "معا" بالوفد الزائر مشيداً بجهودهم الطيبة في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة خاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الجائر الذي يتعرض له شعبنا, متمنياً أن يبارك الله لهم في هذا الجهد ويكون ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة, مستعرضاً أبرز الانجازات والفعاليات التي قامت بها وزارة الأوقاف والدوائر التابعة لها خلال الأعوام الماضية.

وأوضح د. الرقب أن الاحتلال خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة دمر 34 مسجد تدميراً كلياً و167 مسجد تدميراً جزئياً, لافتاً إلى أن الأوقاف تقوم بجهود كبيرة من خلال التواصل مع المسلمين في دول العالم لترميم وبناء ما دمره الاحتلال.

وفي كلمته نقل سفيان تحيات الشعب الماليزي للشعب الفلسطيني, مشيداً في الوقت ذاته بالجهود الطيبة التي تبذلها الأوقاف في بناء الشخصية المسلمة, موضحاً أن الوفد يسعى من خلال هذه الزيارة إلى التواصل مع الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن القطاع والوقوف على أبرز احتياجات الشعب الفلسطيني في القطاع.

وتخلل اللقاء عرض مرئي عبر جهازLCD والذي تضمن استهداف العديد من مرافق الوزارة والمساجد التي دمرت خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

وفي نهاية اللقاء اصطحب ممثلون من الوزارة الوفد إلى زيارات استهدفت مدرسة الأوقاف الشرعية ومسجد القعقاع والعديد من المرافق التابعة للوزارة.