الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة: توحد أسرانا رسالة لأطراف الانقسام

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- أشادت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بتوحد الاسري في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة إضرابهم عن الطعام احتجاجا على التصعيد المتواصل من قبل مصلحة السجون.

وأكدت الشخصيات المستقلة في بيان وصل لوكالة معا أن الأسرى يدركون جيدا أن وحدتهم هي سلاحهم الأول لمواجهة العدو الإسرائيلي وهو ما يتطلب من كل أطراف الانقسام بإنهاء الانقسام فورا تعزيزا لصمود أمعاء معتقلينا الخاوية ولضخ روح الوحدة الوطنية الفلسطينية في أجسادهم.

وشددت قيادة الشخصيات المستقلة على أن تخاذل الفلسطينيين في تطبيق اتفاق المصالحة هو ما يسهل لإسرائيل مواصلة جرائمها بحق الأسرى، مضيفة " أن انشغالنا في الانقسام والخلافات مزق خيوط التواصل والدعم مع معتقلينا ".

وأوضحت أن تنفيذ اتفاق المصالحة يمثل مصلحة وطنية عليا لكل ما هو فلسطيني وسيزيد من قوة إرادة الأسرى لمواجهة السجّان الإسرائيلي الظالم والذي يستغل حالة الانقسام لممارسة جرائمه البشعة.

ودعت قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات جميع الأطراف الفلسطينية للنظر لحالة الوحدة بين الأسرى للمحافظة على منجزات الشعب التي حققها من خلال مسيرة كفاحه الطويل.

وطالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة " كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالوقوف في صف الأسرى والشهداء واللاجئين والوحدة الوطنية والبدء الفوري في تنفيذ المصالحة الوطنية فأسرانا البواسل مضربين عن الطعام ويعيشون في زنازين إنفرادية مظلمة وأطرافنا الفلسطينية تعيش انقساما زاد من معاناة المعتقلين وأثخن جراحهم".