الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. غنام تستقبل وفدا من المعهد الدبلوماسي الاردني وجامعة الاستقلال

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- استقبلت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وفدا من المعهد الدبلوماسي الاردني والذي ضم رئيس الوفد اللواء ركن وائل بقاعين، وسوزان القاسم مديرة العلاقات الدولة والعامة في المعهد بحضور اللواء يونس العاص من جامعة الاستقلال.

وعبرت غنام خلال اللقاء، عن عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني الاردني، مشيدة بجهود الحكومة الاردنية المتمثلة بالملك عبد الله الثاني بنصرة القضية الفلسطينية ودعمها.

وبرفقة الوفد، قامت عطوفة المحافظ بزيارة لضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات ، وبجولة ميدانية في مدينة رام الله ، زارى خلالها خيمة التضامن مع الاسرى و المقامة في وسط المدينة، مؤكدة بأن هذا هو حال الشعب الفلسطيني الذي ذاق كل بيت فيه مرار السجن وظلم السجان.

وأشارت د. غنام من على تلة في طرف مدينة رام الله إلى سجن و معسكر "عوفر" ، والى جدار الفصل، داعية كافة الوفود الصديقة والموأخية للشعب الفلسطيني أن يكونوا سفراء للقضية الفلسطينية، وينقلوا الواقع المرير الذي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات مستمرة من جيش الاحتلال والمستوطنين على المرافق العامة و الاراضي و المساجد الى شعوبهم و حكوماتهم، لتجنيد كافة الجهود لإلزام الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية وحقوق الانسان.

وفي نهاية اللقاء ، كرمت د. غنام الوفد و أعربت عن أملها بأن تكون اللقاءات القادمة و الجولات المستقبلة في كنف العاصمة الأبدية لفسطين القدس الشريف.

من جانبه أعرب الوفد عن سعادته بهذه الزيارة للأراضي الفلسطينية و لمحافظة رام الله و البيرة، وعن فخره بالقيادة الفلسطينية التي تقوم بدورها وواجباتها على أكمل وجه ، رغم كل المعيقات والتهديدات المفروضة عليهم.

يذكر أن زيارة الوفد للأراضي الفلسطينية تهدف لاعطاء دورات في البروتوكول في جامعة الاستقلال ، و الذي سيعمل على تطوير الطلاب الملتحقين بالاكاديمية العسكرية و الاستفادة من الخبرات الاردنية في هذا المجال.