الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم: دهس المواطنين سياسة استيطانية متعمدة وممنهجة

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا- ادان وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم "السياسة المنظمة والممنهجة التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بشكل متعمد ومقصود والمتمثلة بدهس المواطنين العزل في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وكان اخرها دهس فتاتين وشاب خلال اقل من اربع وعشرين ساعة في منطقة نابلس".

واعتبر غنيم في بيان صحفي اليوم ان "هذه الجرائم البشعة بحق شعبنا تدل على الحقد الدفين والعنصرية المتجذرة في فكر وعقول هؤلاء المستوطنين وتنم عن مدى الافلاس الاخلاقي واللاانساني لديهم اتجاه كل ماهو غير يهودي في المنطقة".

وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اعتداءات المستوطنين حيث يوفر لهم الرعاية والحماية مما يشجعهم ذلك على التمادي في ممارسة الارهاب المنظم في كافة المناطق.

ودعا المؤسسات الدولية وخاصة الحقوقية منها للعمل على ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم ومحاسبتهم وفضح الاعتداءات المتواصلة بحق شعبنا وارضنا ومقدساتنا.

واكد الوزير غنيم ان حالات دهس المستوطنين للمواطنين منذ بداية العام الحالي بلغت 33 حالة منها 14 حالة الشهر الماضي و3 حالات دهس خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

وبين ان ترتيب المدن الفلسطينية من حيث تعرض مواطنيها لحالات الدهس من قبل المستوطنين تعتبر الخليل في المرتبة الاولى ونابلس في المرتبة الثانية وبيت لحم في المرتبة الثالثة.