الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة النجاح تقرر اعادة د.عبد الستار قاسم الى عمله الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 19:17 )
نابلس- خاص "معا"- قررت جامعة النجاح الوطنية اليوم اعادة الدكتور عبد الستار قاسم استاذ العلوم السياسية في الجامعة الى عمله بعد اجتماع عقد في مكتب رئيس الجامعة.

وضم الاجتماع كلا من رئيس الجامعة أ.د. رامي حمدالله ورئيس نقابة العاملين أ.حسام عبدالحليم، ورئيس مجلس الطلبة محمد الدقة، وأ.د. عبدالستار قاسم.

وتناول الاجتماع اهمية المحافظة على المسيرة التعليمية وبناء قواعد النسيج الوطني والاجتماعي داخل جامعة النجاح الوطنية خاصة وفلسطين عامة.

بدوره أكد رئيس الجامعة على أهمية دور الجامعة في بناء المجتمع الفلسطيني وكذلك على العلاقة المميزة بين العاملين في الجامعة والمبنية على الاحترام المتبادل، مضيفا أن الجامعة مفتوحة للجميع وأنها لم ولن تكون الا منبر للفكر والتعبير الملتزم والحر.

وبدوره أكد الدكتور عبد الستار قاسم على أنه حريص على جامعة النجاح، مثمنا دورها الفعال ورياديتها على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية.

كما أكد أنه لم ولن يقصد في مقالاته شخصيا او جسماً داخل الجامعة وانما كان دائما يتحدث بالعمومية وأن مقالاته تتحدث عن وضع الجامعات في العالم العربي بشكل عام، مشيرا انه من أوائل الموظفين في هذه الجامعة ومن المؤسسين للنقابة في جامعة النجاح الوطنية ولا يمكن أن يطعن في هذا الجسم والعاملين بل أن هناك من أساء فهم مقالاته.

وبدوره تفهم رئيس نقابة العاملين أ. حسام عبد الحليم توضيح الدكتور قاسم وأكد أنه جزء من الحركة العمالية في الجامعة، قائلا" علينا كعاملين أن نكون جسما واحداً وأن يسود بيننا الاحترام المتبادل، كما أكد للجميع أن أي إشكال أو خلاف يجب أن يحل داخل الجامعة وتفويت الفرصة على المتربصين بالجامعة والمسيرة التعليمية في فلسطين.

كما تحدث رئيس مجلس الطلبة محمد الدقة عن العلاقة بين العاملين والطلبة والتي تقوم على الاحترام المتبادل وأن الحركة الطلابية تدعم حرية الرأي والرأي الآخر دون تجريح أو الإساءة لأحد بعينه، كما أكد المحافظة على المسيرة التعليمية داخل الجامعة وأنه المدافع عن حقوق الطلبة على جميع المستويات.

وقد ساد النقاش جو من التفاهم واتفق الجميع على أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على هذا الصرح الشامخ والرقي به حتى يصل الى أعلى المراتب العالمية.

هذا وقررت إدارة الجامعة إعادة د.عبدالستار قاسم الى عمله ابتداء من الاسبوع القادم.