الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: تظاهرة حاشدة بالقرب من معبر "ايرز" تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 16:53 )
غزة- معا- شارك ذوو الأسرى والقيادات الفلسطينية في التظاهرة المحمولة التي انطلقت من مقر اللجنة الدولية للصلب الاحمر الى حاجز بيت حانون "معبر ايرز".

وكانت قد دعت لجنة الاسرى للقوى الوطنية والإسلامية الى وقفة تضامنية مع الأسرى اللذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على السياسة القمعية والتعسفية التي تتخذها سلطة السجون الاسرائيلة ضدهم.

ورفع المشاركون في التظاهرات لافتات أكدت على دعم قضية الأسرى، وطالبت بتحسين ظروف اعتقالهم وربط أي اتفاق يمكن التوصل إليه مع إسرائيل بالإفراج عنهم جميعا.

وأكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس عن مساندته لإضراب الأسرى وعلى استمرار التحركات الرسمية والشعبية الفلسطينية الى حين تحقيق الاهداف المرجوة بوقف الانتهاكات التى يمارسها الاحتلال ضد المعتقلين الفلسطينيين، مضيفا بان الانتفاضة الاولى بدأت من اجل الحرية والاستقلال والانتفاضة الثانية كانت من اجل القدس والاسرى وقضية الاسرى تتفاعل معها كل ابناء الشعب الفلسطينى فى غزة والضفة والقدس واراضي 48 والشتات وكافة الفصائل الفلسطينية بإعتبار ان قضية الاسرى قضية مقدسة.

وفي السياق ذاته قال برهوم "في هذا التفاعل القوى مع قضية الاسرى سنجعل العالم كله يقف على يد واحدة ونحن من سنكشف الغطاء عن جرائم الاحتلال ويفضح الاحتلال الذين يطالبون فى اطلق سراح جلعاد شاليط الذى تم اختطافه كمشروع ضد اسرائيل لما ارتكبته من جرائم ضد لشعب الفلسطيني، ولن ينعم جلعاد بالحرية حتى ينعم بها أسرانا".

وقال برهوم "إن الاحتلال الاسرائيلي عدو ماكر وظالم ومجرم يستخدم كل انواع التعذيب والقهر فى حق اسرانا، وان الاحتلال يريد فرض معادلة هى اطلاق سراح جلعاد دون ان يطبق سراح اسير فلسطينى واحد وهذه المعادل خاسرة".