الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح:القوى الوطنية والإسلامية تدعو للتضامن مع الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 15:32 )
غزة- معا - دعت القوى الوطنية والإسلامية بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , إلي تكثيف المشاركة في الفعاليات التضامنية لدعم صمود الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية احتجاجاً على سياسة العزل الانفرادي وانتهاك إدارة السجون لحقوقهم وللتعبير عن رفض الإجراءات التعسفية والغير إنسانية التي تمارسها سلطات السجون .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته القوى الوطنية والإسلامية اليوم , في مقر الجبهة الديمقراطية بمحافظة رفح , حيث ناقشت خلاله التفاصيل الفنية الخاصة بالفعاليات التضامنية مع الأسرى في محافظة رفح .

وأقرت القوى الوطنية والإسلامية سلسلة من الفعاليات الجماهيرية في محافظة رفح , تنطلق يوم الخميس الموافق 6 / 10 بخيمة اعتصام تنصبها على دوار النجمة بمخيم الشابورة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءاً , ويوم الجمعة الموافق 7 / 10 ستنطلق مسيرة جماهيرية حاشدة من أمام ميدان العودة بعد صلاة المغرب مباشرة .

وأضافت القوى " بأن كافة القوى والفصائل السياسية والفعاليات الشعبية والمؤسسات وأطياف الشعب الفلسطيني ستشارك في جميع الفعاليات التضامنية مع الأسرى الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان وممارسات تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية .

ودعت القوى جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى وكشف وفضح جرائم الاحتلال بحقهم , ودعم صمود الأسرى لتحقيق مطالبهم العادلة في المعاملة الإنسانية والرعاية الصحية .

وأكدت القوى على أن قضية الإفراج عن الأسرى من أهم قضايا وثوابت الشعب الفلسطيني وترتبط بوجدان كل فلسطيني وتعبر واجب وطني وإنساني اتجاه الأسرى القابعين في سجون الاحتلال والذي ضحوا شبابهم سنوات عمرهم خلف القضبان من أجل حرية شعبهم ووطنهم .

وطالبت القوى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لتحمل مسئولياتهم اتجاه ما يتعرض له الأسرى من حرمان من أبسط حقوقهم , وإجبار حكومة الاحتلال وإلزامها بالكف عن هذه الانتهاكات , والإفراج عن كافة الأسرى دون تميز .