الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أمنية الشبابي والمبادرة من اجل الشباب في جنين يختتم ورشة عمل بعنوان "الحكم الرشيد"

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 11:40 )
جنين- معا- اختتم مركز أمنية الشبابي والمبادرة من اجل الشباب التابعة لجمعية الشبان المسيحية في جنين وبالتعاون مع مركز مجد الثقافي والمركز الديمقراطي وحقوق العاملين ورشة تدريبه بعنوان "الحكم الرشيد".

وعقدت الورشة في قاعة مركز مجد الثقافي, حيث شملت العديد من المفاهيم الموضحة لمفهوم الإدارة القديمة والإدارة الجديدة وما هي الاختلافات بين الإدارتين في المنظور القديم والحديث.

واوضحت الورشة أن الحكم الرشيد خطوة هامة في سير عمل المؤسسات والمنظمات نحو الأمام, ويشمل عدة عناصر مهم في سير عمليات المؤسسات والمنظمات الأهلية والحكومية وأهمها المسائلة والمحاسبة والشفافية في العمل من حيث المشاركة الفاعلة والتمكين وإتاحة الفرصة للمشاركة وتم توضيح المعايير المهم للحكم الرشيد.

وتناول النقاش ماهية المبادئ والمقومات للإدارة الرشيدة الناجحة والتي تتمثل بالمشاركة والشفافية والمسائلة والمحاسبة والفاعلية وحسن الاستجابة وسيادة الحقوق والقانون والمساواة والاندماج الاجتماعي والرؤية الإستراتجية.

وأفاد محمد حماد منسق أمنية الشبابي والمبادرة من اجل الشباب الى أهمية انعقاد مثل هذه الو رشات في محافظة جنين للتوضيح الأساسيات والمبادئ التي تهم أدارة المؤسسات والمنظمات حتى تسير في عملها وتحقق أهدافها ورسالتها التي رخصت من اجلها المؤسسات والمنظمات والى تعزيز هذا المفهوم في المجتمع الفلسطيني .