الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تضرب عن الطعام وتنظم اعتصاما دعما للأسرى

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:12 )
الخليل- معا- أعلنت جامعة الخليل والأطر الطلابية فيها اليوم الأربعاء، إضرابهم عن الطعام واعتصامهم في خيمة الاعتصام التي أقيمت في ساحة الجامعة للتضامن ومساندة الأسرى في معركة "الأمعاء الخاوية".

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة د. نبيل الجعبري: إن كافة العاملين في الجامعة وطلبتها يساندون الأسرى في معركتهم ضد مصلحة السجون الإسرائيلية التي لا تحترم الإنسانية وتعاقب الأسرى بكافة الوسائل للنيل من عزيمتهم وكسر إرادة التحدي والصمود التي سطروها بنضالهم وتضحياتهم.

ودعا الجعبري الى الالتفاف حول قضية الأسرى، وتحقيق الوحدة الوطنية لتجسيد العمل المشترك بين كل أطياف الشعب الفلسطيني وتياراته، لدعم إستراتيجية التحرر التي ترعاها القيادة الفلسطينية، وإقامة الدولة وتحرير ألاسرى الذين يعانون من ظلم السجان وعتمة السجن.

ودعا عضو نقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية موسى عجوة، كافة العاملين والطلبة في جامعة الخليل بالإضراب عن الطعام لمساندة الحركة الأسيرة التي تخوض إضرابا عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، احتجاجا على سياسة الحكومة الإسرائيلية التي صعدت من ممارساتها القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأكد عجوة على ضرورة استنهاض الأطر الطلابية، والعمل المشترك بين كل الفصائل الوطنية والإسلامية في جامعة الخليل، للمشاركة في الفعاليات الوطنية، والوقوف الى جانب الحركة الأسيرة.

وأكدت حركة الشبيبة الطلابية، ومجلس الطلبة في الجامعة على الاستمرار في الفعاليات التضامنية للأسرى حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، ووقف سياسة العزل الانفرادي والعقاب الجماعي، وتقديم الخدمات الطبية والتعليمية للأسرى.

وألقيت العديد من الكلمات لمختلف القوى الوطنية وأسرى محررين، أكدوا فيها على عدالة قضية الأسرى، واستنكروا سياسة الحكومة الإسرائيلية التي تهدف إلى كسر إرادة الأسرى وثنيهم عن النضال والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.